ليلى حمادة ..جميلة الجميلات التي رفضت الإغراء واحتجبت عن الظهور

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 11 أغسطس 2016 - 2:25 صباحًا
ليلى حمادة ..جميلة الجميلات التي رفضت الإغراء واحتجبت عن الظهور

ليلى حمادة
فنانة مصرية، من الوجوة الجميلة التي ظهرت في السينما والتليفزيون، برعت في الكثير من الأعمال ورغم ذلك لم تحظ بدور البطولة المطلقة منذ ظهورها، فقد جسدت دور الفتاة الرقيقة الحالمة أو صديقة البطلة.

ولدت الفنانة” ليلى حمادة” في يوم 15 ديسمبر عام 1951 في محافظة القاهرة، حصلت على بكالوريوس الاقتصاد والعلوم السياسية، وهي شقيقة الفنانة “ماجده حمادة” التي شاركتها العمل فى مسلسل” الشهد والدموع”.

ترجع بداية “ليلى حمادة” الفنية إلى “ماما سميحة” مديرة عام برامج التليفزيون التي قدمتها للشاشة الصغيرة من خلال برامج الاطفال وهى لا تزال فى الخامسة من عمرها، ثم واصلت عملها الفني عندما أصبحت شابة من خلال المشاركة في العديد من الأعمال التليفزيونية، ومنها “عم نعناع- الأميرة الصغيرة والأقزام السبعة- ضمير أبلة حكمت- الشهد والدموع- مارد الجبل”.

كما شاركت في عدد من الأعمال السينمائية ومن أبرزها “إمبراطورية ميم”، وحصلت على البطولة المطلقة في فيلم “المغنواتي” الذي يجسد الحكاية الشعبية “حسن ونعيمة” لكنه لم يحظ بنفس النجاح الذي حققه الفيلم الذي قامت ببطولته الفنانة الراحلة “سعاد حسني”.

وعلى الرغم مما تمتعت به “ليلى حمادة” من جمال ملحوظ، إلا أنها لم تتجه إلى الإغراء باستثناء مشاهد قليلة منها مشهد في فيلم “جنس ناعم”، وفي بداية التسعينيات اعلنت “ليلى” اعتزال الفن عقب زواجها ثم عادت إلى التمثيل مرة أخرى من خلال الإذاعة.

رابط مختصر