قبول دفعة جديدة من الضباط الجامعيين بالقوات المسلحة..لمعرفة التخصصات المطلوبة والشروط اضغط هنا

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 14 مارس 2015 - 4:27 مساءً
قبول دفعة جديدة من الضباط الجامعيين بالقوات المسلحة..لمعرفة التخصصات المطلوبة والشروط اضغط هنا

صدقى صبحى وزير الدفاع المصري
القاهرة فى ١٤ مارس- أ ش أ
صدق الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى على إعلان قبول دفعة جديدة من خريجى الجامعات بالكلية الحربية دفعة مايو 2015 الدفعة 107 أطباء ، ووالدفعة 73 مهندسين ، والدفعة 61 مختلط ، وذلك اعتبارا من اليوم السبت ، 14 مارس 2015 ، ولمدة ثلاثة أسابيع .
وقال اللواء أركان حرب عصمت مراد مدير الكلية الحربية إن الشروط العامة للقبول تشترط أن يكون الطالب مصرى الجنسية ومن أبوين وجدين مصريين من غير طريق التجنس وألا يكون الطالب أو أبويه مكتسبين جنسيات أخرى أو متقدم أحد منهم للحصول على جنسية أجنبية، وألا يكون المتقدم قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو فى جريمة مخلة بالشرف، وأن يكون حسن السير والسلوك، وألا يكون قد استقال أو فصل تأديبيًا من أى كلية أو معهد عسكرى أو مدرسة عسكرية، وأن لا يكون قد أعفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية، وأن يتم إرفاق بيان المعاملة التجنيدية، وأن يجتاز جميع الاختبارات والفحوصات الطبية والبدنية التى يحددها مكتب تنسيق القبول وفقًا للمستويات المقررة، ولايجوز إعادة الكشف على الطالب فى نفس الدفعة المتقدم لها فى حالة عدم اللياقة الطبية، وألا يقل الطول للذكور عن ( 170 سم ) .
وأوضح مدير الكلية الحربية أن الدفعة المطلوبة من الأطباء تشمـل تخصصـات الطب البشرى الذكور من الحاصلين على درجات البكالوريوس والماجيستير والدكتوراة، كما يمكن للأطباء البشريين الحاصلين على درجة الماجيستير والدكتوراة الترشح للعمل كأعضاء هيئة تدريس بكلية الطب للقوات المسلحة بشرط أن يكونوا من تخصصات التشريح والأجنة / الفسيولوجى/ الهيستولوجى/ الكيمياء الحيوية والبولوجيا الجزئية / الطب الشرعى والسموم / الأدوية.
ويشترط لدفعة الأطباء أن يكون قد أمضى فترة الامتياز وأن يكون المتقدم حاصلًا على تقدير جيـد فأعلـى ، وأن يكون المتقدم حاصلًا على المؤهل عام 2014 والسنوات السابقة له على أن لا يزيد سن المتقدم فى الأول من يناير 2015 بالنسبة ( للأطباء البشريين) الحاصلين على درجة البكالوريوس عن ( 30 ) سنة، والأطباء البشريين الحاصلين على درجة الماجستير عن ( 34 ) سنة والحاصلين على درجة الدكتوراة عن ( 38 ) سنة .
وأشار اللواء عصمت مراد إلى أن التخصصات المطلوبة للدفعة ( 73 ) مهندسين وتضم ( حواسب ” ويشترط أن يكون المتقدم حاصلًا على المؤهل عام 2014 وما قبلها على أن لا يزيد السن فى الأول من يناير 2015 عن 26 سنة وأن يكون المتقدم حاصلًا على تقدير مقبول فأعلى.
والتخصصات المطلوبة من خريجى الجامعات ذكور من كليات العلوم ( علوم حواسب وتكنولوجيا المعلومات )، وخريجى كليات اللغات ( روسى – يونانى – كورى )، وإعلام وصحافة.. ويشترط للدفعة المطلوبة من المختلط أن يكون المتقدم حاصلًا على المؤهل عن عام 2014 م والسنة السابقة لها فقط.. بتقدير جيد فأعلى على أن لا يزيد السن فى الأول من يناير 2015 عن 26 سنة . وتترواح مدة الدراسة من ( 6 – 7 ) شهور بالكلية الحربية لجميع التخصصات ويمنح الخريج شهادة إتمام الدراسة العسكرية .
وأعلن اللواء عصمت مراد أن سحب الملفات سوف يبدأ اعتبارا من 17 مارس 2015 ، وذلك بالكلية الحربية بمصر الجديدة .

رابط مختصر