الرافعى يكرم 36 مدرسة مصرية بجائزة المدرسة الدولية بالمجلس الثقافى البريطانى

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 15 سبتمبر 2015 - 5:41 مساءً
الرافعى يكرم 36 مدرسة مصرية بجائزة المدرسة الدولية بالمجلس الثقافى البريطانى

حفل التكريم
كتب: زياد عامر
أكد الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم على جهود المجلس الثقافى البريطانى البناءة فى تطوير العملية التعليمية، مشيراً إلى أن الهدف الذى ننشده جميعاً ونسعى إلى تحقيقه هو إعداد جيل قادر على قيادة مصر المستقبل والتواصل الفعال مع الثورة العلمية والتكنولوجية التى يشهدها هذا العصر.

جاء ذلك خلال حضور الوزير حفل توزيع جائزة المدرسة الدولية والذى ينظمه المجلس الثقافى البريطانى بمصر بحضور جيمس هانسون نائب مدير المجلس، وسحر خميس رئيس قسم برامج التعليم بالمجلس.

أشار الوزير إلى أن تكريم المدارس الفائزة بجائزة المدرسة الدولية هو فى الحقيقة تكريم للقائمين على المشروع، وأيضا القائمين على العملية التعليمية بالمدارس الفائزة الذين عملوا مع طلابهم بجد والتزام طوال العام الدراسى الماضى فى تنفيذ أنشطة صفية إبداعية دولية بالشراكة مع مدارس من بلدان مختلفة حول العالم.

ومن جانبه، صرح هانسون أن جائزة المدرسة الدولية هى وسام شرف للمدارس التى قامت بعمل رائع فى التعليم الدولى، لافتا إلى أن المجلس الثقافى البريطانى يدعم البعد الدولى فى المقرر الدراسى.

وتوجه هانسون بالشكر والتقدير للمشاركين على نجاحهم المستحق وفوزهم بجائزة المدرسة الدولية، مشيرا إلى أن عملهم الرائع والتزامهم الممتاز يساعدان فى تدعيم الشباب بإدراك أفضل للعالم وتنمية مهاراتهم فى الاقتصاد العالمى وفي نهاية الحفل قام الرافعي بتكريم الـ 36 مدرسة مصرية الفائزة.

جدير بالذكر أن الـ 36 مدرسة يتم تكريمهم اعترافا بما قدموه من تعزيز البعد الدولى داخل الفصول الدراسية وأن جائزة المدرسة الدولية جزء من برنامج المجلس الثقافى البريطانى “ربط الفصول الدراسية” والذى يهدف إلى تمكين الحوار بين الثقافات وزيادة درجة الإلمام بالمجتمعات وفهم طبيعتها.

رابط مختصر