بدء فعاليات مسابقة رائد الاتحاد المثالي على مستوى مدارس الجمهورية

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 20 أبريل 2016 - 7:32 مساءً
بدء فعاليات مسابقة رائد الاتحاد المثالي على مستوى مدارس الجمهورية

جانب من المسابقة
كتب: زياد عامر
بدأت صباح اليوم فعاليات مسابقة رائد الاتحاد المثالي تحت رعاية الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بمقر الاتحاد العام لطلاب مدارس الجمهورية، والتى تقام فى الفترة من 20/4 حتى 22/4/2016)

أكد أحمد موسي الرائد العام لاتحاد طلاب مدارس الجمهورية، على أن المعلم يعد حجر الزاوية فى العملية التعليمية، مؤكدًا على أهمية الدور التربوى للرائد المثالى فهو القائد الذى يصنع قادة المستقبل، ويغرس مفاهيم القيادة فى نفوس طلابه وهو الموجه والداعم الفعلى لهم.
بلغ عدد المشتركين فى المسابقة 81 معلمًا من كل مرحلة تعليمية (ابتدائي ـ إعدادى ـ ثانوي) على مستوى جميع محافظات الجمهورية، حيث يتم اختيار 3 معلمين من بينهم؛ للفوز بلقب الرائد المثالى.

تضمنت معايير المسابقة: الحصول على درجات تميز الرائد بمجموعة من السمات والمهارات السلوكية المعبرة عن شخصيته بطريقة إيجابية، والمهارات المعرفية والثقافية وإلمامه بالأحداث المحلية والإقليمية والعالمية الجارية، والمهارات الاجتماعية وإقامة علاقات طيبة مع الطلاب والمعلمين وإدارة المدرسة، بالإضافة إلى المهارات الأخلاقية.

يتم تقييم أعمال وأنشطة الرواد المشاركين في المسابقة من خلال لجنة مكونة من بعض القيادات من الوزارة، وأعضاء من المركز القومى للبحوث التربوية والتنمية .. كما يتضمن برنامج المسابقة لقاء مهني حول تفعيل دور رواد الفصول وحصة الريادة، وتكريم الرواد المثاليين.

رابط مختصر