مدرسة جيرار بالإسكندرية تمثل مصر في مسابقات ربيع الطلاب بفرنسا

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 30 مايو 2016 - 3:46 مساءً
مدرسة جيرار بالإسكندرية تمثل مصر في مسابقات ربيع الطلاب بفرنسا

مدرسة جيرار بالإسكندرية
الاسكندرية: دينا حافظ
شاركت مدرسة جيرار إحدى المدارس الفرنسية بمحافظة الإسكندرية فى تظاهرة ربيع الطلاب و الدارسين ، والتى تم تنظيمها باقليم ” بروفونس الب كوت دازور ” بفرنسا فى الفترة من ١٨ حتى ٢١ مايو ٢٠١٦ .

وأشار المهندس محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية أن تلك المشاركة تأتي تدعيما للعلاقات بين الإسكندرية والمدن الفرنسية بشكل عام ، وإقليم ” بروفونس الب كوت دازور” المرتبط مع محافظة الاسكندرية باتفاقية تعاون وتاخي ، والتى تتضمن فى بنودها التعاون فى مجالات تبادل الشبابي و الثقافي والتدريب.

وأضاف أن إقليم ” بروفونس الب كوت دازور ” ينظم كل عام تظاهرة ربيع الطلاب و الدارسين لطلاب المدارس الفرنسية على مستوى حوض البحر الابيض المتوسط للمشاركة فى مجالات الشعر و الأدب والمسرح والسينما والأزياء وغيرها من المجالات ، التى تهدف الى تبادل الخبرات وانفتاح الطلاب على الثقافات الأخرى.

وقد وافق المحافظ على مشاركة ٦ طالبات من مدرسة جيرار الفرنسية فى مجال السينما في ضوء اتفاقية التآخي بين المدينتين التي تشجع علي التبادل الطلابي مع المدارس التي تدرس باللغه الفرنسية في الإسكندرية ، وقد قدمت الطالبات فيلما يدور حول الحرية بالنسبة للشباب و هو ما يتماشى مع الاحتفالية الرئيسية تحت عنوان (الحرية) ، وقد نالت الطالبات علي احترام وإعجاب الحاضرون وحصلت علي شهادة تقدير من اللجنة المنظمة.

ويحرص كل عام السيد السفير طارق يوسف قنصل عام مصر بمرسيليا على حضور تلك التظاهرة تشجيعا للطلبات ولمحافظة الاسكندرية

رابط مختصر