بيان عاجل لرئيس الوزراء ووزير الصحة حول أزمة الدواء وارتفاع أسعارها

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 29 ديسمبر 2016 - 1:47 مساءً
بيان عاجل لرئيس الوزراء ووزير الصحة حول أزمة الدواء وارتفاع أسعارها

شريف اسماعيل-رئيس الوزراء
كتب: هاني كمال
تقدم النائب أحمد بدران البعلى،عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بالاسماعيلية،ببيان عاجل إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء والدكتور احمد عماد وزير الصحة بشان أزمة نقص الأدوية وارتفاع اسعارها بالإضافة إلى نقص المحاليل الطبية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات ،مشيراً إلى أن المواطن لم يعد لديه طاقة لتحمل نقص الدواء وخصوصاً مرضى الأمراض المزمنة .

وأضاف البعلى ان قرارات المسئولين العشوائية السبب وراء تفاقم ازمة الدواء كما أنها تزيد حدة الأزمة ولا تحلها، مضيفاً أن عدم التصدي للأزمة منذ بدايتها وإيجاد حلول سريعة للمشكلة أدى إلى تفاقمها.

وحذر عضو مجلس التواب ، الحكومة من تداعيات قرار الجمعية العمومية لنقابة الصيادلة بشأن تعليق العمل بالصيدليات لمدة 6 ساعات يومياً ابتداءاً من 15 يناير القادم رداً على جشع شركات الأدوية ،قائلاً “كده المريض مش هيلاقى دواء خالص حتى الدواء اللى مفهوش أزمة مش هنلاقيه”.

وقال البعلى ، الناس تعانى معاناة شديدة ،ونريد من المسئولين شرح أسباب الأزمة مع إيجاد حلول سريعة تضمن عدم المساس بالفقراء وأيضاً وضع خطة احترازية لمنع تكرار هذه الأزمة مرة أخرى ومحاسبة كل من تورط فى تفاقم نقص الأدوية وتلاعب بصحة المصريين.

رابط مختصر