حظر النشر بقضية انتحار المستشار وائل شلبي نائب رئيس مجلس الدولة ونشطاء(تويتر): عايزين نعرف الحقيقة

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 2 يناير 2017 - 5:45 مساءً
حظر النشر بقضية انتحار المستشار وائل شلبي نائب رئيس مجلس الدولة ونشطاء(تويتر): عايزين نعرف الحقيقة

وائل شلبي
القاهرة: متابعات
طالب نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي بكشف حقيقة إنتحار المستشار وائل شلبي نائب رئيس مجلس الدولة ومعرفة هل وفاته انتحار أم جريمة قتل عمد مع سبق الإصرار أو الترصد.

وناشد النشطاء الرئيس عبدالفتاح السيسى والقضاء بالكشف عن المستور والتعامل بشفافية مع الشعب المصرى حول قضية الرشوة بمجلس الدولة وانتحار المستشار وائل شلبى.

وتصدرت كلمة حظر النشر قائمة التصنيف بموقع التدوين العالمى تويتر بعد انتحار المستشار وائل شلبي نائب رئيس مجلس الدولة السابق عقب اتهامه في قضية الرشوة الأخيرة المعروفة إعلاميًا برشوة مجلس الدولة وحظر النشر فى القضية.

كما احتلت كلمة “مجلس الدولة صدارة التصنيف اليومى على تويتر، وانتشرت عبر حسابات النشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي علامة الاستفهام والتعجب حول الواقعة .

وكان الرأي العام، صباح اليوم الاثنين، بخبر مصرع المستشار وائل شلبي، الأمين العام لمجلس الدولة السابق، داخل محبسه، بعد اعترافه يوم أمس بتورطه في قضية الرشوة الكبرى بمجلس الدولة وقالت مصادر أمنية إن شلبي انتحر داخل محبسه، من خلال استخدام كوفية عنقه الخاصة به لشنق نفسه.

وكانت هيئة الرقابة الإدارية قد ألقت القبض على شلبي فى ساعة مبكرة من صباح أمس، تنفيذًا لأوامر نيابة أمن الدولة العليا …واعترف شلبي أمس بتورطه في قضية الرشوة، ووافق النائب العام المستشار نبيل صادق على قرار حبسه 4 أيام ا.

ووجهت النيابة إلى شلبي إتهامات، على خلفية قضية التربح التي سبق التحقيق فيها مع المتهم جمال اللبان، مدير عام إدارة المشتريات بمجلس الدولة، واثنين من أصحاب الشركات الخاصة والمحبوسين حاليا، وهى اتهامات بتلقي رشوة مالية لأداء عمل من أعمال وظيفته والإخلال بواجبات الوظيفة، حيث واجهت النيابة شلبي بوقائع الاتهام المنسوبة إليه، التي تم الكشف عنها على ضوء التحقيقات التي تباشرها معه، التي أظهرت تلقيه رشوة مالية.

رابط مختصر