تجدد مظاهرات(تيران وصنافير)بعد موافقة الحكومة على(سعودة)الجزيرتين والبرلمان يناقش الإتفاقية

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 2 يناير 2017 - 5:59 مساءً
تجدد مظاهرات(تيران وصنافير)بعد موافقة الحكومة على(سعودة)الجزيرتين والبرلمان يناقش الإتفاقية

نقابة الصحفيين
القاهرة: متابعات
تجددت مظاهرات تيران وصنافير اليوم عقب موافقة الحكومة على اتفاقية ترسيم الحدود المصرية السعودية والتي تنص على أن جزيرتي تيران وصنافير سعوديتين …

انتشرت قوات الأمن بمحيط نقابة الصحفيين بوسط القاهرة اليوم الإثنين، بالتزامن مع تنظيم وقفة احتجاجية للإعتراض على الاتفاقية .. ونظم العشرات من المواطنين وقفة احتجاجية ظهر اليوم أمام نقابة الصحفيين، للاعتراض على إرسال الحكومة لاتفاقية تيران وصنافير إلى مجلس النواب … وألقت أجهزة الأمن القبض على مجموعة من النشطاء المتواجدين أمام نقابة الصحفيين ..

وعقدت لجنة العلاقات الخارجية اجتماعًا بمجلس النواب، اليوم الإثنين، برئاسة د.علي عبد العال رئيس المجلس، وذلك للتشاور في بعض الموضوعات ذات الشأن الخارجي والداخلي المطروحة على الساحة. وناقش الاجتماع إحالة الحكومة لاتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية الخاصة بجزيرتى تيران وصنافير.

وأكد عبد العال، أن البرلمان سوف يدرس الملف من كافة زواياه وسيأخذ وقته كاملا فى النقاش والدراسة، موضحًا أنه ليس هناك أي عجلة أو استعجال وسيتم الاستعانة بالخبراء المتخصصين فى هذا الشأن، كما أكد أن البرلمان سيتعامل فى هذا الملف بعقل وقلب مفتوحين سواء داخل البرلمان أو أمام الرأى العام.

ورفضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة الاتفاقية التي وقعها شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء بسعودية الجزيرتين وانتهى رأي هيئة مفوضي الدولة إلى رفض الإتفاقية … وتقرر حجز القضية للحكم النهائي في 16 يناير 2017 الجاري أمام المحكمة الإدارية العليا وجاءت موافقة الحكومة وإحالة الاتفاقية للبرلمان قبل أيام من إصدار الحكم النهائي ..

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة المواجهة: جريدة الأغلبية الصامتة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.