طلب إحاطة حول تسمم تلاميذ بالشرقية: الحادث تكرر 11 مرة العام الحالي

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 1 مارس 2017 - 3:07 مساءً
طلب إحاطة حول تسمم تلاميذ بالشرقية: الحادث تكرر 11 مرة العام الحالي

وزارة التربية والتعليم
تقدمت النائبة فايقة فهيم، عضو مجلس النواب عن الدائرة الثانية بالشرقية، بطلب إحاطة لرئيس البرلمان حول حادث تسمم 45 طفلا بعد تناولهم “بسكويت مدرسى” فى الشرقية؛ حيث تعرض عشرات الأطفال بإحدى المدارس للتسمم نتيجة تناول بسكويت بمدرسة العباسة الكبيرة بمدينة أبو حماد بالشرقية.

وقالت فايقة هذه ليست الحالة الأولي؛ حيث إن هناك أكثر من 11 حالة مشابهة على مدار العام الدراسي الحالي ما بين تسمم وما بين أغذية مغشوشة، وما بين أغذية تم تعبئتها بطريقة مخالفة للقانون.

وتساءلت النائبة في طلب الإحاطة عن دور رقابة وزارة التربية على الطعام المدرسي والوجبات المدرسية؟، وما هي آليه الرقابة على الوجبات المدرسية؟، وردود الأفعال إذا ما توفي احد التلاميذ نتاج هذا الإهمال والتقصير فى الرقابة.

وطالبت النائبة بضرورة الرقابة الحقيقية والدورية من جانب الحكومة والوزير المختص على الوجبات المدرسية، وتوفير طاقم طبي متابع لهذه الوجبات من خلال رقابة منفذ توزيعها على المدارس كي يتأكد من صلاحيتها.

يذكر أن محافظة الشرقية كانت قد شهدت نقل عشرات التلاميذ للمستشفي المركزى بأبوحماد نتيجة لتناولهم وجبة غذائية بها بسكويت غير صالح للاستهلاك، وتم علاجهم جميعا دون وفيات.

رابط مختصر