شوقي: مجلس الوزراء وافق على تعريب إمتحانات المدارس التجريبية لمدة عامين

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 20 أبريل 2017 - 4:01 مساءً
شوقي: مجلس الوزراء وافق على تعريب إمتحانات المدارس التجريبية لمدة عامين

طارق شوقي
كتب: هاني كمال
أعلن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن مجلس الوزراء وافق على قرار تعريب امتحانات العلوم والرياضيات اللغات لطلاب الثانوية العامة بالمدارس التجريبية «الرسمية لغات» لمدة عامين «2016-2017» و«2017-2018».

وقال شوقى، في تصريحات صحفية الخميس، إن الوزارة بذلت مجهودا كبيرا للحصول على موافقة مجلس الوزراء على تعريب الامتحانات في مواد العلوم والرياضيات بالمدارس الرسمية للغات ليطبق على طلاب هذا العام والعام المقبل، مضيفا أن الوزارة ستعلن في بيان رسمى خلال الأيام القليلة المقبلة تفاصيل موافقة مجلس الوزراء وكيفية تنفيذ القرار.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى شهدت عدة وقفات احتجاجية من طلاب المدارس الرسمية اللغات خلال فترة تولى الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم السابق عقب قرار تفعيل المادة 15 من القرار الوزارى رقم 285 والتى تلزم الطلاب بأداء الامتحانات باللغة التي يدرسون بها دون تعريب.

في سياق متصل أدى طلاب الثانوية العامة ،الخميس، امتحان مادة الكيمياء والاحصاء التجريبية بنظام البوكليت بعد قرار دمج ورقة الأسئلة وكراسة الإجابة والمقرر تطبيقه يونيو المقبل، وتنتهى امتحانات البوكليت التجريبية الأحد المقبل بأداء الطلاب امتحان مادة الرياضيات التطبيقية «الاستاتيكا».

رابط مختصر