التعليم تكرم الطلاب المتفوقين الأيتام على مستوى الجمهورية .. بالصور

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 21 أبريل 2017 - 5:00 مساءً
التعليم تكرم الطلاب المتفوقين الأيتام على مستوى الجمهورية .. بالصور

حفل التكريم
تحت رعاية الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أقامت الوزارة حفل تكريم الطلاب المتفوقين الأيتام على مستوى الجمهورية تحت شعار (تفوقى طريقى لمستقبلى)، بالتعاون مع جمعية الأورمان.

بحضور الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم، واللواء حسام أبو المجد رئيس قطاع مكتب الوزير، واللواء ممدوح شعبان رئيس مجلس إدارة جمعية الأورمان، والمهندس أحمد كمال رئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين، وعدد من قيادات الوزارة.

قال الدكتور رضا حجازى فى بداية كلمته لكى تكون متفوقًا لابد من أن يكون التفوق مثمر، ومختلف وعليكم أن تحققوا مالا يستطيع غيركم أدائه، وأنتم حققتم مالم يستطيع غيركم أدائه.

وأكد حجازى أن رعاية الطلاب الأيتام واجب علينا جميعًا وينبغي ألا نقصر فيه، ونحن بدورنا كمسئولين في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نؤمن تمامًا بمسئوليتنا عن كل طالب أو طالبة في جميع مراحل التعليم، ونسعى جميعًا من هذا المنطلق نحو تسخير كافة الإمكانات المتاحة لرعاية أبنائنا الأيتام، وتلبية احتياجاتهم وتعويضهم عما فقدوه، فهم جزء عزيز علينا.

 وأضاف حجازى أن هذه الاحتفالية تأتي في ظل اهتمام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتتويج الجهد الذي بذله أبناؤنا وبناتنا المتفوقين والمتميزين، ومشاركةً منا في تكريمهم؛ للإنجاز الذي حققوه.

 وأشار حجازى إلى إننا نتطلع إلى أن يخرج – من بين تلك الصفوة المختارة من أبناء مصر – العلماء، والمفكرون، والأدباء؛ لينضموا إلى صفوف الكبار الذين يؤدون خدماتٍ حقيقيَّةً لمجتمعاتهم، ويحدثون فرقًا في تاريخ أوطانهم.

 ووجه حجازى الطلاب بأن يكونوا قدوة في المجتمع، وأن يرتقوا بأخلاقهم، قائلًا فإن العلم وحده لا يرفع شأن الأمم، ما لم يتسم أصحابه بصفات الرحمة، والعطاء، والإيثار، والتعاون، والإخلاص، والإحساس بالغير،  وأن يفكروا في حياتهم القادمة بطموح، وحماس، وشغف.. ويطمحوا لما هو أفضل بكثير من الحصول على النهايات العظمى في المواد الدراسية، وأن يتحدَّوْا أنفسهم، والظروف القاسية التي تواجههم.  

 كما عبر حجازى عن بالغ اعتزازه بالطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين لم يتقاعسوا عن بذل الجهد، بل ينافسوا في سباق التميز، ويتفوقوا رغم كل الظروف، وأعلنوا عن كونهم قوة لا يستهان بها تستطيع أن تسهم بشكل فعَّال في تنمية وطننا الغالي مصر.

وأشاد حجازى بدور جمعية الأورمان لما يبذلونه من جهودٍ مخلصةٍ وتعاون صادقٍ وشراكةٍ حقيقية مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من أجل تقديم كافة أوجه الدعم الشامل لرعاية أبنائنا الطلاب الأيتام، وتذليل كافة الصعاب التي تواجههم، كما قدم الشكر لجمعيات ومنظمات المجتمع المدني أحد أهم الشركاء الداعمين للارتقاء والنهوض بالعملية التعليمية والتي تتكاتف لرعاية شرائح الطلاب الأيتام، وتشجعهم وتحفزهم على التفوق.

وقدم اللواء ممدوح شعبان التهنئة للطلاب المتفوقين، وقال أن الجمعية تقوم بالمساهمة بتكريم مائة طالب من جميع محافظات الجمهورية، متمنيًا أن يكونوا هؤلاء الطلاب هم أمل مصر ورجال المستقبل الذين يعملون على نهضته.

وأكد المهندس أحمد كمال رئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين، أن اليوم احتفالية بتفوق الكرامة وانتصار العلم ، وأن لنا فى التفوق القدوة الحسنة فى العمل الدءوب لرفعة الوطن، مشيرًا إلى أنه من الضرورى أن يكون هدفنا الأول العلم والعمل الجاد والمتواصل.

ومن جانبها أكدت إيمان محمد حسنى مدير عام تنمية التربية الاجتماعية أن هؤلاء الطلاب الذين جاءوا من كل محافظات مصر يعلوهم النجاح والتفوق، ولم تكن ظروفهم عبء على أنفسهم بل كانت دافعًا لهم نحو طريق النجاح، وأن الوزارة لا تدخر جهدًا فى سبيل تقديم الدعم لهم، وتذليل كل العقبات، وإسعادهم …وفى نهاية الحفل تم تكريم الطلاب المتفوقين الأيتام ومنحهم شهادات تقدير، ومكافآت نقدية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة المواجهة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.