الأوقاف: التراويح 10 دقائق وخطبة الجمعة (15) دقيقة طوال شهر رمضان المبارك

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 6 مايو 2017 - 7:05 مساءً
الأوقاف: التراويح 10 دقائق وخطبة الجمعة (15) دقيقة طوال شهر رمضان المبارك

مختار جمعة وزير الأوقاف في حواره مع المواجهة
طالبت وزارة الأوقاف في بيان لها اليوم الآئمة والخطباء بضرورة الالتزام بالوقت المحدد لخطبة الجمعة الموحدة خلال شهر رمضان المبارك ما بين 15 – 20 دقيقة، وعدم تجاوز هذا الزمن المحدد، مع الالتزام بموضوع الخطبة، والالتزام ببرنامج عمل الإمام في الدروس اليومية، وعدم تجاوز درس التراويح عشرة دقائق بأي حال من الأحوال، وعدم السماح لأي شخص غير مرخص له بالخطابة بإلقاء أي دروس بالمساجد وملحقاتها وما في حكمها.

وتابع البيان: عدم استخدام صحن المسجد في أي موائد على الإطلاق، وفى حالة وجود مائدة إفطار يجب أن يكون مكان المائدة مستقلا تماما عن صحن المسجد وبتصريح مسبق من مديرية الأوقاف التابع لها المسجد، مع عدم استخدام صحن المسجد نفسه في أي لون من ألوان طهي الطعام على الإطلاق، والتأكيد على الاهتمام بنظافة المسجد وإعداده إعدادا جيدا، والبدء في ذلك من الآن، الالتزام بخطة دروس التراويح، والتركيز في الأسبوع الأول في دروس العصر على شرح أحكام الصيام وآدابه.

وقالت الوزارة في بيانها: عدم الإسراف في استخدام الكهرباء بأي شكل من الأشكال ، والحرص على ترشيد الطاقة ، وعدم تحمل أي نفقات تتصل بأعمال الزينة، والالتزام في آذان المغرب والفجر بما ورد من مواقيت من هيئة المساحة المصرية، وقصر استخدام مكبرات الصوت الخارجية على الآذان وخطبة الجمعة، وأن تكون السماعات الداخلية مناسبة لداخل المسجد فقط وعلى قدر الحاجة، والإشراف على الاعتكاف بنفس ضوابط العام الماضي شريطة وجود إمام مشرف من الأوقاف، وعدم إقامة أي ساحات لصلاة العيد إلا الساحات المعتمدة من الأوقاف ولها إمام أو خطيب مصرح له، وتحت الإشراف الكامل للوزارة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة المواجهة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.