اسماعيل هنية رئيسا للمكتب السياسي الجديد لحركة حماس

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 6 مايو 2017 - 7:15 مساءً
اسماعيل هنية رئيسا للمكتب السياسي الجديد لحركة حماس
حماس

اسماعيل_هنية


فاز إسماعيل هنية اليوم السبت، برئاسة المكتب السياسي لحركة حماس بعد 30 عاما من الانتماء للحركة، تقلد فيها عدة مناصب بدأها ناشطا طلابيا قبل أن يصبح أسيرا مبعدا إلى مرج الزهور، ومن ثم مديرا لمكتب الشيخ أحمد ياسين بعد الإفراج عنه من السجون الإسرائيلية عام 2007 وعودته لقطاع غزة.

وينظر الكثيرون إلى هنية إلى أنه الشخصية المعتدلة في حركة حماس مقارنةً مع شخصيات توصف بالتشدد، وأنه يحاول الحفاظ على علاقات وطنية جيدة. إلا أن مصادر من داخل حماس تؤكد أنه شخصية قوية لها كلمتها وقرارها ويتشدد في كثير من الأحيان اتجاه بعض المواقف.

ويعتبر هنية حاليا لرأس المدبر لغالبية قرارات حماس ومنها تلك التي تهاجم فتح، ويقال عنه داخل حماس بأنه الرجل الذي يعرف من أين تؤكل الكتف فلديه قدرة كبيرة في التحكم بقرارات حماس ولديه القدرة في إبداء مظهر إيجابي علنا ولكن موقفه السلبي تجاه قضايا يبقى في الخفاء وهو الذي يستطيع أن يمضي إيجابا أو سلبا في العديد من الملفات الحساسة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة المواجهة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.