شوقي: بناء(45)ألف فصل و(28) مدرسة يابانية و(25) مدرسة من مدارس النيل

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 15 يونيو 2017 - 11:55 مساءً
شوقي: بناء(45)ألف فصل و(28) مدرسة يابانية و(25) مدرسة من مدارس النيل


المواجهة: متابعات
أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه تم البدء فى بناء عدد (45) ألف فصل، وبناء عدد (28) مدرسة على النموذج اليابانى، وكذا بناء عدد (25) مدرسة من مدارس النيل، والسعى إلى بناء مدرسة للمتفوقين فى كل محافظة.

وأضاف شوقي أن التعليم يحظى برعاية خاصة من القيادة السياسية، منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وأطلق مبادرة “مجتمع مصرى يفكر ويبتكر”، وفكرة التعليم والمعرفة التى مازلنا نبحث عنها لكى يبنى عليها فى الحضارة المصرية الحديثة، مشيرًا إلى أن مصر فى العصور السابقة كانت تسبق العالم فى المعرفة، وكانت لنا الريادة، والتأثير فى الغرب.

جاء ذلك خلال مشاركته فى ملتقى الفكر الإسلامى للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، بحضور الدكتور إبراهيم الهدهد رئيس جامعة الأزهر السابق، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى.

وقال شوقى إن رؤية القيادة السياسية الآن والحكومة أن نعود بالتعليم إلى البحث والمعرفة، والريادة، وفكرة بناء الشخصية، وليس الحفظ والاسترجاع، لأن أولادنا قادرون على التعلم، والمنافسة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة المواجهة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.