Search

كواليس القبض على محافظ المنوفية بتهمة الرشوة قبيل زيارة الرئيس للمحافظة بساعات

هشام عبد الباسط-محافظ المنوفية


ألقت هيئة الرقابة الإدارية القبض على محافظ المنوفية الدكتور هشام عبد الباسط، ورجلي أعمال، لتورطهم في وقائع فساد قبيل ساعات زيارة الرئيس السيسي لمدينة الساداتغدا الإثنين 15 يناير 2018 الجاري.

وقال مصدر بديوان عام محافظة المنوفية، إن المحافظ كان متواجد بمكتبه، اليوم حتى الساعة الرابعة عصرا، وكان يمارس عمله وعقد عدة اجتماعات للتأكد من اكتمال استعدادات لزيارة الرئيس السيسي المنوفية غدا.

وقالت مصادر قضائية إن محافظ المنوفية الدكتور هشام عبد الباسط المقبوض عليه بواسطة ضباط الرقابة الإدارية قبل قليل متهم في قضية رشوة.

وأضافت المصادر أن القبض على المحافظ جاء بموجب قرار من النيابة العامة بشأن معلومات وتحريات تشير إلى تورطه في قضية رشوة مع متهمين آخرين ألقي القبض عليهما أيضا.

وقالت المصادر إن المتهمين سيعرضون على جهات التحقيق خلال الساعات القادمة للتحقيق معهم ومواجهتهم بالاتهامات المنسوبة لهم في القضية وما ستورده الرقابة الإدارية في تحرياتها حول القضية والوقائع المنسوب لهم ارتكابها.

وقال مصدر بهيئة الرقابة الإدارية بمحافظة المنوفية، إنه تم إلقاء القبض على هشام عبدالرحمن يونس محافظ المنوفية، لاتهامه بتسهيل الاستيلاء على أراضي مملوكة للدولة لصالح عدد من رجال الأعمال في مدينة السادات بمحافظة المنوفية.

وأضاف المصدر، أنه تم رصد مكالمات للمحافظ مع رجال الأعمال وتم التحظظ عليه اليوم عن طريق ضباط هيئة الرقابة الإدارية بالقاهرة أثناء وجوده في استراحته بمدينة شبين الكوم.