Search

إنطلاق مسابقة المهارات لطلاب التعليم الفنى اليوم من مدرسة ١٥ مايو الصناعية بنات

وزارة-التربية-والتعليم,


التربية والتعليم: بيان
انطلقت اليوم المرحلة الأولى من مسابقة المهارات لطلاب وطالبات التعليم الفنى، والتى تستمر لمدة يومين بالقاهرة تأتي المسابقة من خلال التعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ومشروع دعم التشغيل الممول من الوكالة الألمانية للتعاون الدولى (giz).

وتهدف إلى إكساب الطلاب المهارات اللازمة لسوق العمل، وتحسين النظرة المجتمعية للتعليم الفنى، ودعم العلاقة بين المدارس وقطاع الصناعة، موضحًا أن المسابقة تقام بواقع دورتين في العام خلال فترة مشروع تعزيز فرص التشغيل EPP مع الجانب الألماني، وذلك لإتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من المدارس والطلاب لإظهار قدراتهم الفنية والتقنية في تخصصاتهم.

يشارك اليوم (٦٠) طالبًا بالمرحلة الأولى من المسابقة بالقاهرة من (١٨٠) طالب تم اختيارهم بعد إجراء العديد من المقابلات لأكثر من (١٠٠٠) طالب لاختيار الأفضل للمشاركة ومن المقرر مشاركة (١٢٠) طالب فى المرحلة الثاتية بدمنهور بالمسابقة فى مهارات اللحام والملابس الجاهزة والمخبوزات.

تبدأ المرحلة الأولى من المسابقة بالقاهرة بمدرستى ١٥ مايو الصناعية بنات التى تتنافس فيها (٣٠) طالبة على مهارة الملابس الجاهزة، وبمدرسة جلال فهمى الفنية المتقدمة الصناعية والتى يتنافس فيها (٣٠) طالبًا بمهارة اللحام، وذلك على مدار يومي (٢١) و(٢٢) يناير .

ومن المقرر أن تقام المرحلة الثانية من المسابقة بدءا من (٢٨) وحتى (٣١) يناير بدمنهور على مهارات اللحام والملابس الجاهزة والمخبوزات.