Search

تمديد عقد المعلمين المساعدين الذين تجاوزوا مدة التسجيل بالأكاديمية

الأكاديمية المهنية للمعلم


قال خلف الزناتي نقيب المعلمين أنه سيتم مد عقد المعلمين المساعدين الذين تجاوزوا الثلاث سنوات دون التقدم للأكاديمية المهنية ذات العام الواحد للتثبيت لظروف خارجة عن إرادتهم .

وأوضح ” الزناتي” أنه وجه ياسين عبدالصبور عضو مجلس النواب ورئيس النقابة الفرعية للمعلمين بأسوان، بضرورة تقديم مذكرة إيضاحية للجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب في هذا الشأن؛ حفاظاً على مستقبل المعلمين المساعدين وحياتهم المعيشية .

ومن جانبه، أكد ياسين عبدالصبور أن عدد المعلمين المساعدين يبلغ أكثر من ثلاثة آلاف معلم على مستوى الجمهورية، موضحاً أنهم اكتسبوا خبرة كافية والدولة قامت بالإنفاق عليهم ومؤمن عليهم كموظفين بالدولة كما أن الوزارة في حاجة شديدة إليهم في ظل عدم وجود درجات معلمين، مُصراً على أن يعطي السادة المحافظون بعد موافقة وزير التربية والتعليم مهلة أخرى للمعلمين المساعدين لتوفيق أوضاعهم.

ومن جهتها، أوصت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مهلة أخيرة لكل المتخلفين في التسجيل بالأكاديمية المهنية منذ سنوات سابقة لمدة عام واحد فقط مع إقرار الوزارة بفتح باب تقديم المستندات في الأكاديمية المهنية للمعلمين، وأوصت المجلس بإحالة هذا المقترح للحكومة لإتخاذ اللازم بشأن تنفيذه.