Search

المعلمين تطالب بالفصل النهائي لطالب إعتدى على معلمة ببلطيم بدمياط

خلف الزناتي-نقيب المعلمين


كتب: زياد يوسف
استنكرت النقابة العامة للمهن التعليمية برئاسة خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، واقعة إعتداء طالب بالصف الثاني الإعدادي بمدرسة الحماد الإعدادية التابعة لإدارة بلطيم التعليمية في دمياط على معلمة لغة إنجليزية، بالضرب أثناء الحصة .

وأكد محمد سويدان رئيس اللجنة النقابية للمعلمين ببلطيم، أنه تلقى إتصالاً هاتفياً من خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، وأحمد الشربيني وكيل النقابة العامة ورئيس النقابة الفرعية بكفر الشيخ، بمتابعة الواقعة ومعرفة ملابساتها، وإتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة حق المعلمة.

وأوضح “سويدان” أنه جرى لقاء جمعه ومدير الإدارة التعليمية ببلطيم علي أبو صالح، وعمدة قرية الحماد، وعدد من كبار العائلات بالقرية، لبحث الأمر، مضيفاً أن الإدارة التعليمية قررت فصل الطالب لمدة 15 يوم، وتقديم إعتذار منه وولي أمره للمعلمة طبقاً للوائح والقوانين، وترك الأمر للمعلمة ما إذا كانت ستستمر في نفس المدرسة أم تود نقلها لمدرسة أخرى .

وأعرب “الزناتي” عن إستيائه من تلك اللوائح والقوانين التي تهدر حق المعلم ، مشدداً على ضرورة أن تكون عقوبة الإعتداء على المعلم ، الفصل النهائي وليس فصل 15 يوم فقط ثم العودة للمدرسة .

وطالب نقيب المعلمين، مجدداً بضرورة وضع برنامج عاجل، يشارك فيه الخبراء التربويين؛ لوضع تشريعات قانونية لمحاربة ظاهرة الإعتداء على المعلمين بالمدارس، مشيراً إلى أنه لا توجد عقوبة رادعة يمتلكها المعلم لمواجهة الطالب المشاغب ومثيري الشغب بالمدارس.