Search

هذه الخرابة: مقر محو الأمية وتعليم الكبار في صان الحجر بالشرقية .. بالصور

محو الأمية في صان الحجر


الشرقية: محمد يعقوب
مدينة صان الحجر واحدة من أكبر مدن محافظة الشرقية حيث تم تحويلها إلى مدينه عام 2013 وتم افتتاح مجموعه كبيره من الادارات الخدميه داخل المدينه.
من أولى هذه الادارات ادارة تعليم الكبار تم افتتاحها فى يونيه 2013 ومنذ ذلك الوقت يعانى العاملين بادارة تعليم الكبار بصان الحجر الأمرين حيث تم تسكين الاداره بمدرسة صان الجديدة الابتدائية بحى الفشاشه ثم شقة بالمساكن الشعبية على نفقة العاملين ثم المخيم السياحى …

ومؤخرا تم تسكينهم بمبنى ديوان قطاع صان الحجر الايل للسقوط والغير ادمى حيث تتساقط الامطار على رأس العاملين داخل مكاتبهم من سقف المبنى اضافة الى انخفاض المبنى تحت مستوى الارض لتتراكم مياه المطر داخل الاداره وتصبح بحيره من المياه .

وتؤكد السيدة خيرية سلامة مدير الادارة ان الاداره احدى كيانات المدينة الخدمية والتى تساهم بشكل فاعل في القضاء على الأمية وتعمل جاهده على بذل الهمه لتنفيذ اعلان المحافظ باعلان الشرقية محافظة خالية من الامية خلال العام المالى الحالى والقادم.

وتؤكد سلامة…… انه لايمكن ان تقوم الاداره بتأدية رسالتها على الوجه الأكمل فى ظل ظروف المبنى القديم الايل للسقوط والذى يمثل خطر داهم علي حياة العاملين بالاداره وكذلك المواطنين … وناشدت سلامة المحافظ وكافة المسئولين سرعة التدخل قبل وقوع كارثه محققة ..

شاهد الصور: