Search

دورات تدريبية لتطوير مهارات العاملين الشخصية بديوان عام وزارة التربية والتعليم

صور من الدورة


أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني انتهاء مركز إعداد القيادات التربوية من تنظيم تدريبات لتطوير مهارات العاملين الشخصية بالوزارة وتطوير مهاراتهم التنظيمية والإدارية والتنفيذية وتوسيع معرفتهم

وأكد الدكتور أحمد حشيش رئيس الإدارة المركزية لمركز إعداد القيادات التربوية على اهتمام المركز بتنمية قدرات العاملين الشخصية وقابلياتهم المهنية والنفسية وإكسابهم مهارات وخبرات تساعدهم على الارتقاء في مسيرة عملهم، وتنظيم التدريبات المختلفة لاستفادة العاملين في جميع التخصصات.

وقال حسن خطاب مدير الإدارة العامة للتنمية المهنية بالمركز على أن تدريب برنامج (التقنيات الحديثة في إدارة العمل) يهدف إلى تزويد القيادات التربوية بالقطاعات المختلفة بأحدث التقنيات لإدارة العمل إدارة فعالة في المواقع التعليمية.

وأكد أسامة شعراوي مدير عام الإدارة العامة لشئون المركز وضبط الجودة، أن برنامج (تصميم استراتيجيات وخطط المتابعة والتقييم) يهدف إلى إكساب القيادات التربوية من مسئولي المتابعة وتقويم الأداء مهارة تصميم الاستراتيجيات وخطط العمل التنظيمية اللازمة لتحقيق عملية المتابعة الفعلية والتقييم الدقيق.

أوضحت الدكتورة هالة محمد مكرم مخطط البرامج بالمركز أن تدريب برنامج (مهارات الثقافة الرقمية ” التمكن المعلوماتي والتقني”) يهدف إلى تمكين القيادات التربوية من مدراء المراحل التعليمية بالمديريات والإدارات التعليمية من إدارة العمل وصناعة القرار الذكي المبني على المعرفة الدقيقة والتقنية الحديثة.

وأكدت الدكتورة عزة محمد عامر منسقة برنامج (الإعلام التربوى واستراتيجية تغيير المسار) على أن البرنامج يهدف إلي صقل خبرات المتدربين بالانفتاح الإعلامى السلبى وطرح البدائل بإعلام تربوى قيمى.