Search

أردوغان يرفع شارة الذئاب الرماية المتطرفة خلال مسيرة مع أنصاره

أردوغان يرفع شارة الذئاب الرماية


رفع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اشارة منظمة “الذئاب الرمادية” التركية المتطرفة خلال مسيرة لانصاره في مدينة ميرسين…والذئاب الرمادية منظمة قومية متطرفة ارتبط اسمها بعدد كبير من اعمال القتل التي استهدفت الشخصيات اليسارية والديمقراطية والكردية في القرن الماضي.

تنظيم الذئاب الرمادية أو الذئاب الرمادية وتسمى أيضا الشباب المثالي وتعرف رسميا باسم (أولكو Ocakları)، هي منظمة تركية يمينية متطرفة تشكلت في أواخر 1960. تعتبر الذراع المسلح غير الرسمي لحزب الحركة القومية، تعارض أي تسوية سياسية مع الأكراد، كما أنها معادية للسلطة التركية، وقد سبق أن اتهمت بالإرهاب.

استلهم اسمها من أسطورة قديمة تتحدث عن ذئب (الذئب يرمز للشرف). ارتبطت هذه الاسطورة بالأصول العرقية التركية المتواجدة في سهول آسيا الوسطى.

منظمة الذئاب الرمادية (بالإنجليزية: Grey Wolves) أسسها ألب أرسلان تورك، وهو عقيد سابق في الجيش التركي، وأحد مؤسسي الانقلاب 1960، وتعتبر هذه المنظمة الجناح العسكري السري لحزب الحركة القومية وتسمى هذه المنظمة بـ”حركة الشباب المثالي” ولاحقًا “فرق الموت”.

تنشط الذئاب الرمادية في قطاعات مختلفة من الاقتصاد، والتعليم، والمراكز الثقافية والرياضية وتمثل الجامعات والكليات بيئة مهمة لنشاط عناصر المنظمة ولكن سلطتهم الحقيقية وتاثيرهم المباشر يبدأ من الشوارع، وبين الفقراء الساخطين في مناطق المسلمين السنة، وقد تألفت منظمة الذئاب الرمادية من الشبان التركي حصرًا، وغالبا من الطلاب أو المهاجرين الذين تركوا الريف ونزحوا إلى أكبر مدينتين في تركيا وهي اسطنبول وأنقرة.