Search

البنك العربي الأفريقي الدولي راعي ذهبي للملتقي الإعلامي العربي السابع للشباب

البنك العربي الأفريقي الدولي


المواجهة: خاص
شارك البنك العربي الأفريقي الدولي برعاية الملتقى الإعلامى العربى للشباب فى دورته السابعة، الذي عقد تحت رعاية أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية بمقر الجامعة بمشاركة مجموعة من وزراء الإعلام العرب، وعدد من أبرز الإعلاميين، ومن طلبة الإعلام فى الجامعات العربية المختلفة.

وتضمن الملتقى عقد عدة ندوات يشارك فيها نخبة من أبرز الإعلاميين العرب بمختلف اختصاصاتهم الإعلامية، إضافة إلى ورش إعلامية مختلفة.

وتم عقد الملتقى، على مدار يومين متتاليين، وذلك لمناقشة عدد من القضايا الإعلامية، ولتأهيل جيل الإعلاميين الشباب لتحمل مسئولية المهنة مستقبلا، إضافة إلى أهمية احتواء العنصر الشاب الذى يساعد على خلق مناخ إعلامى عربى متجدد يستطيع أن يقبل كل التيارات وأن يواجه الانقسامات فى إطار من أخلاقيات وميثاق شرف يظلل الإعلام العربى ولا يحد من قدرته على التعبير والتطوير.

وتناول الملتقى الإعلامى العربى للشباب فى دورته السابعة دور الإعلام فى التنمية،إضافة إلى العديد من القضايا الإعلامية المهمة بمشاركة نخبة من الوزراء والمسئولين وكبار الإعلاميين الذين سيخلقون جوا من التواصل المباشر بين جيل الشباب وجيل الإعلاميين المخضرمين .

وشارك فى الملتقى مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ومحمد الجبرى وزير الإعلام الكويتى، وعلى الرميحى وزير الإعلام البحرينى، وحسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام إضافة إلى العديد من أبرز الإعلاميين العرب ورؤساء تحرير الصحف والمئات من طلبة الإعلام في الجامعات العربية والمصرية المختلفة.

وتناولت جلسات الملتقى على العديد من القضايا المهمة والمؤثرة فى كل ما يتعلق بالإعلام العربى .. خاصة ما يهم الشباب .

ويعتبر البنك العربي الأفريقي الدولي واحدا من أهم البنوك المصرية والعربية وتأسس عام 1964 بموجب قانون خاص كأول بنك متعدد الجنسيات في مصر، بمساهمة كلا من البنك المركزى المصرى والهيئة العامة للإستثمار بالكويت، ومنذ تأسيسه، يعد البنك العربى الافريقى الدولى أحد أهم البنوك التجارية والإستثمارية في المنطقة،.بالإضافة إلى الحفاظ على تميزه في تقديم كافة الخدمات المصرفية للشركات، يتقدم البنك بخطى جادة في نشاط التجزئة المصرفية من خلال تقديمه لمنتجات وخدمات مبتكرة، فضلا عن مواصلة خطته الطموحة للنمو والتوسع الجغرافي في السوق المحلى، وكونه واحداً من أسرع البنوك نمواً في مصر، وتزداد مكانة البنك العربى الافريقى الدولى أهميةً وتتسارع خطاه نحو الحصول على مركز ريادي بين البنوك المصرية.

وتأتي رعايته للملتقى انطلاقا من المسؤولية الإجتماعية وحرص البنك على التواصل مع قطاع الإعلام في مختلف أنشطته ، اضافة الى الاهتمام بدور الشباب ودعمهم علميا ومهنيا.