صحافة تحاكي الواقع | ليبرالية تنحاز إلى الحقيقة
Search
جريدة الأغلبية الصامتة رئيس التحرير عـامر سليمـان

بدء إمتحانات الشهادة الإعدادية بالجيزة‎ وحجازي يتفقد اللجان بمدرسة الأورمان

حجازي يتفقد اللجان بمدرسة الأورمان


التربية والتعليم: بيان
تفقد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام صباح اليوم السبت الموافق 12/5/2018 سير أعمال امتحان الشهادة الإعدادية بلجنة مدرسة الأورمان الإعدادية النموذجية للبنين التابعة لإدارة العجوزة التعليمية، والتي تضم بداخلها عدد (39) لجنة سير امتحان لاستيعاب عدد (770) طالبًا، إضافةً إلى طالبين بنظام الدمج.
جاءت الزيارة بحضور الأستاذة مها سعد مدير عام إدارة العجوزة التعليمية ووكيل الإدارة.

وقد قام حجازي في بداية جولته الميدانية بالاطلاع على جدول توزيع العمل داخل اللجنة حيث بلغت قوة اللجنة (120) عضوًا: (رئيس اللجنة – مراقب أول – سكرتير اللجنة – ” 14″ مراقب – “14” معاون – “89” ملاحظ).
حرص حجازي أثناء الزيارة على الاطمئنان على تهيئة المناخ الملائم للطلاب لأداء الامتحانات، وذلك من خلال تفقد الإجراءات التأمينية التي اتخذتها إدارة العجوزة التعليمية لتأمين سلامة الطلاب، وتفقد حجرة الكنترول باللجنة والإجراءات الأمنية التي تم اتخاذها لتأمين جميع مراحل العمل بحجرة الكنترول.

كما أكد حجازي على أنه أطمأن على سير العملية الامتحانية داخل اللجان والتى يؤدي الطلاب بها امتحان مادة اللغة العربية، كما قام بالتواصل مع بعض الطلاب داخل اللجان وسؤالهم عن مستوى الامتحان، وما إذا كان هناك شكوى من وجود أسئلة من خارج المنهج الدراسي، وقد أعرب الطلاب عن رضائهم عن مستوى الامتحان، مؤكدين على أنه جاء من داخل المنهج الدراسي، ومن النماذج الامتحانية التي تدربوا عليها خلال العام الدراسي.

وخلال تفقد سير الامتحان داخل اللجان شدد حجازي على حظر حيازة الطلاب للهواتف المحمولة التزامًا بأحكام القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 الصادر بشأن أحوال إلغاء الامتحان والحرمان منه، وكذا أية أدوات من شأنها تسهيل عملية الغش داخل اللجان.

ووجه حجازي الأستاذة إلهام إبراهيم – مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة بسرعة استبعاد السيدة مراقب أول اللجنة واستبدالها في ضوء ما تم رصده من إهمالها في أداء مهام عملها كمراقب أول باللجنة.
وفي ختام جولته الميدانية، شدد حجازي على ضرورة التزام السادة الملاحظين بالتواجد باللجان طوال فترة انعقاد الامتحانات وعدم التغيب حرصًا على ضبط العملية الامتحانية وضمان نجاحها وتحقيقها للأهداف المرجوة منها، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتوفير الرعاية الخاصة بالطلاب طوال فترة انعقاد الامتحانات