Search

إدارة صان الحجر التعليمية بالشرقية: محجوزة للمحاسيب والعائلات وأرباب السوابق

طارق شوقي-وزير التعليم


تشهد إدارة صان الحجر التعليمية بمحافظة الشرقية حالة من الفوضى والإرتباك بسبب التخبط الإداري … العصبية والعائلات والمحسوبية هي التي تحكم طريقة اختيار القيادات .. لا صوت يعلو على صوت المحسوبية .. رغم أن الإدارة وليدة وتم فصلها عن إدارة الحسينية التعليمية منذ فترة … مخالفات إدارية ومالية وتخبط في القرارات …

الكثير من قيادات إدارة صان الحجر التعليمية فاشلة وتم تحويلها إلى أعمال إدارية وبدلا من عقابها، تم ترقيتهم في الإدارة الجديدة التي صارت مقصورة على الفاسدين أو المحظوظين مثل:

معلم إبتدائى يتولى منصب مدير المتابعة أما مدير الخدمات الأنشطة فقد تم اختياره بناء على خبرته العميقة في الفساد في مدرسته
تم تقسيم المناصب بناء على العائلات والعصبيات، حتى أن أحد مدرسى اللغة العربية تم تعيينه مدير للتنسيق بالادارة، وحينما غضب ابن عمه لأنه أكبر منه سناً، تم اسناد المسؤولية لابن عمه نظير أن تتم مراضاته بمنصب لآخر.

تعيين أحد مدرسى التعليم الابتدائى مديرا لقسم التدريب، مع العلم أنه مستبعد بسبب مخالفات مالية ..
تعيين أحد القيادات المدرسية المستبعدة من مدرستها مديرا للتوجيه الفنى،…
تعيين أحد مدرسى التعليم الفنى والقائم السابق بأعمال مدير المدرسة والذى تم نقله بعد سنوات في الشئون القانونية بسبب مخالفات مالية ، تم تعيينه مديرا لقسم اللامركزية.

أخصائى اجتماعى بإحدى المدارس تم تعيينه فجأة رئيس قسم التخطيط بالادارة التعليمية، فتجده بقدرة قادر مسؤول عن كل شىء بالادارة، وحينما تسأل عن السبب يقال أنه من الأفراد الذين سعوا في إجراءات إنشاء الادارة بصان الحجر ..
مدير أحد الأقسام المالية بالادارة، اسمه قاسم مشترك في كل المخالفات المالية بالمدارس …