Search

محافظ الشرقية: مشروعات المياه والصرف الصحى والصحة على قائمة أولويات الدولة

خالد سعيد


الشرقية: محمد يعقوب
على هامش تكريم الشباب المشاركين في مشروع مطبقي المبيدات المعتمد من لجنة مبيدات الآفات الزراعية بمنحهم شهادات إجتياز البرنامج التدريبي والمقام تحت إشراف مديرية الزراعة بالشرقية إستمع اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية لشكاوى الشباب المشاركين في المشروع والتي تمثلت في سوء ضعف وصول المياه للمنازل خاصة في الأماكن النائية والبعيدة بشمال الشرقية وضعف التيار الكهربي مما يؤثر على تلف الأجهزة الكهربائية ..

على الفور وجه المحافظ المسئولين بمعالجة أوجه القصور والوقوف على الخلل وإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحل شكاوى الشباب وتشكيل لجنة من مديرية الصحة بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي لأخذ عينات عشوائية من المياه وتحليلها بالمعامل المركزية للوقوف على حالة المياه حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين ..

وأوضح محافظ الشرقية أن جاري تنفيذ مشروع للصرف الصحي بمدينة منشأة أبو عمر بتكلفة تتخطى الــ 150 مليون جنيه مشيراً إلى أنه جاري إعداد الدراسات والتصميمات اللازمة للبدء في توسعة محطة مياه طارق بن زياد لتعمل بطاقة 34 ألف م3 / يوم بدلاً من 17 ألف م3 / يوم ..

وأكد المحافظ أنه جاري تنفيذ الأعمال بالمرحلة الأولى بمحطة مياه البكارشة وبتكلفة 450 مليون جنيه لتساهم وبشكل كبير في القضاء على  ضعف مياه الشرب بمراكز الحسينية – أولاد صقر والمناطق المجاورة بشمال الشرقية ..

وأضاف محافظ  الشرقية أن الدولة تولي إهتماماً كبيراً بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي والطرق والكهرباء لخلق بنية تحتية تساهم في إحداث التنمية المستدامة في كافة قطاعات العمل المختلفة وللإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين .