تجديد حبس مرشد الإخوان 15 يوما

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 11 سبتمبر 2013 - 1:55 مساءً
تجديد حبس مرشد الإخوان 15 يوما

امرت نيابة قسم الجيزة بضبط واحضار عدد من قيادات جماعة الاخوان المسلمين لثبوت تورطهم في احداث مسجد الاستقامة وميدان الجيزة التي اسفرت عن مقتل واصابة 29 شخص .

وتضمن قرار الضبط والاحضار كل من الدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية و العدالة والشيخ عاصم عبد الماجد والدكتور باسم عودة وزير التموين السابق وعزب مصطفى عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة وأنور حسن على شلتوت قيادى الجماعة بالجيزة وأبو الذهب ناصف عضو الهيئة العليا للحزب ومحمد طلحة القيادى الإخوانى وعزت صبرى قيادىلا جماعة الإخوان المسلمين بالجيزة ، وذلك بعدما اوردت تحريات جهاز الامن الوطني ان المتهمين عقدوا اجتماعات مكثفة في اعقاب الدعوة لمظاهرات 30 يونيو لبحث كيفية افشال التظاهرات .

وكانت النيابة قد امرت منذ قليل بحبس المرشد العام 15 يوما علي ذمة القضية ووجه علام اسامة مدير نيابة قسم الجيزة للمرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين الدكتور محمد بديع اتهامات تكوين عصابة تهدف لتنفيذ اعمال ارهابية والقتل ل 9 مواطنين والشروع في قتل 20 اخرين وامداد جماعات قتالية بالسلاح والتخريب وحيازة سلاح بواسطة الغير وتكدير الامن العام .
واثناء التحقيقات رفض بديع في بداية الامر التحقيق معه قائلا :” النائب العام غير شرعي وارفض التحقيق” وعندما شرعت النيابة في سؤاله عن الاتهامات المنسوبة اليه وانه حرض قيادات الاخوان بالجيزة علي اثارة الفوضي والعنف .
اجاب علي كافة الاسئلة بمضمون واحد انه لا يعلم شيئا عن تلك الاحداث وانه لم يحرض احدا وليست له صلة بقتل المجني عليهم .

وكانت سادت حالة من الكر والفر بميدان الجيزة 21 يوليو الماضي بين اهالي منطقة ميدان الجيزة وبين مؤيدي الرئيس السابق محمد مرسي بعد نشوب اشتباكات دامية بين الطرفين وذلك بعدما قام ما يقرب من 5 الاف شخص من اعضاء الاخوان المسلمين بمسيرة في ميدان الجيزة

رابط مختصر