Search

منح 451 طالب و260 طالبة بالثانوية العامة درجات الحافز الرياضي

صورة للطلاب الفائزين


إعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم درجات الحافز الرياضي لطلاب الثانوية العامة وقالت الوزارة في بيان لها أن البطولات التي يشارك فيها الطلاب بالنسبة للبنين 17 بطولة (كاراتية / سباحة / سلاح / ألعاب قوي / جودو / مصارعة / ملاكمة / تنس طاولة / تنس أرضي / دراجات / جمباز / غطس / الهوكي / كرة قدم / كرة سلة / كرة يد / كرة طائرة ).

هذا بالإضافة إلي 13 بطولة يشارك بها البنات تشمل : ( كاراتية / سباحة / سلاح / ألعاب قوي / جمباز فني / جمباز إيقاعي / تنس طاولة / تنس أرضي / سباحة توقيعية/ غطس / كرة سلة / كرة طائرة / كرة يد )، كما يشارك الطلبة والطالبات من جميع المحافظات بعد تصعيدهم من البطولة التي تقام بمديرية التربية والتعليم بكل محافظة، ويتم تحكيم تلك البطولات بواسطة طاقم من الحكام مسجل ومكلف من الاتحاد المعنى بكل لعبة، كما تقام جميع البطولات على الملاعب القانونية ووفقًا لقانون كل لعبة.

ويحصل الطلاب الفائزون في تلك البطولات على الحافز الرياضى وفقًا للقرار الوزارى رقم 206 لسنة 2016، حيث يحصل المركز الأول على 8 درجات، ويحصل المركز الثاني على 6 درجات، ويحصل المركز الثالث على 5 درجات، أما المركز الرابع فيحصل على 3 درجات.

وجدير بالذكر أن عدد الطلاب الحاصلون علي التفوق الرياضي هذا العام (711) طالب وطالبة، منهم (451) طالب، و(260) طالبة فى الالعاب الفردية والجماعية.

بذكر أن منح درجات الحافز الرياضي لطلاب الثانوية العامة قد شهدت خلال الأعوام السابقة تلاعب ومجاملات وتمت إحالة مسئولة النشاط الرياضي السابقة بالوزارة “إيمان حسن” للمحاكمة التأديبية بتهمة التلاعب في درجات الحافز الرياضي لطلاب الثانوية العامة وقيامها بمنح إبنتها درجات الحافز الرياضي بالتلاعب والإحتيال وفقا لأوراق القضية ..

شاهد التفاصيل من هنا:
إحالة رئيسة الخدمات والأنشطة بالتربية والتعليم للمحاكمة: أضافت(12)درجة لإبنتها و(45)طالب بالثانوية العامة بالتزوير