صحافة تحاكي الواقع | ليبرالية تنحاز إلى الحقيقة
Search
جريدة الأغلبية الصامتة رئيس التحرير عـامر سليمـان

التعليم: تدريبات معلمي اللغة الإنجليزية على النظام الجديد تشمل المدارس الرسمية والخاصة والقومية

صورة من التدريبات


التربية والتعليم: بيان
قالت وزارة التربية والتعليم أن تدريبات مُعلمي اللغة الإنجليزية للصفوف الأولى تشمل معلمي المدارس الرسمية، والمدارس الخاصة، والمعاهد القومية حتي يتحقق مبدأ العدالة والمساواة دون استثناء، وذلك من خلال إعداد معلمي الصفوف الأولي وتسليحهم باستراتيجيات التعلم الحديثة.

وقد أكد الدكتور محمد عمر نائب الوزير لشئون المُعلمين أن العمل على تنمية المُعلم، ووضعه على الطريق الصحيح من أجل تعليم أفضل هي شغله الشاغل، الذي لا يبخل فيه بكل ما هو متاح من أجل تلبية رغباتهم وتحقيق التنمية المستدامة التي تساعد علي بناء شخصية الطفل من خلال الأنشطة المصاحبة، والتي تنمي التفكير الابتكاري والإبداعي عند الطفل.

وأكد الدكتور أحمد حشيش على أنه يتم تدريب عدد (138) معلمًا وموجهًا كمدربين رئيسيين للغة الإنجليزية لمراحل (KG1, وkg2, والأول الابتدائي) لتدريب (3000) مُعلم بمحافظاتهم، مشيرًا إلى أهمية التدريب في التفاعل بين المدرب والمتدرب والمحاكاة التمثيلية لما سيحدث بعد ذلك في الفصول، وحصول المتدرب على الحقيبة التدريبية بداخلها (كتب لدليل المتدرب، ودليل المُعلم، واسطوانات مدمجة متضمنة المواد والأنشطة التدريبية).

كما أوضحت إيمان يوسف مدير عام تنمية مادة اللغة الإنجليزية أن الوزارة قامت بجميع الاستعدادات لتوفير سبل الراحة لجميع المُعلمين أثناء تلقي التدريبات، والتنسيق بين جميع المحافظات لبدء المرحلة الأولى للتدريب مما يضمن إشراك جميع الفئات.

وقد أكد الدكتور حسن فارس رئيس اللجنة التنفيذية العليا لمشروع التعليم في الصفوف الأولى أن الوزارة تبذل أقصى جهد من أجل تحقيق الهدف المرجو ونجاح نظام التعليم الجديد.