Search

والي ترفض صرف معاش سبتمبر وغضب بين أصحاب المعاشات لعدم صرف منحة العيد

رد مجلس الوزراء على اصحاب المعاشات


أصدر الاتحاد العام لنقابات أصحاب المعاشات بيانا بأنه تلقي خطابا من مجلس الوزراء برفض غادة والي وزيرة التضامن الإجتماعي صرف منحة لأصحاب المعاشات بمناسبة عيد الأضحى وصرف معاش شهر سبتمبر قبل قدوم عيد الأضحى.

وأكد مجلس الوزراء أنه بدراسة الموضوع مع وزيرة التضامن الاجتماعى الدكتورة غادة والى أفادت بأن إجمالي نسبة الزيادة في المعاشات خلال العام الجارى وصلت 15% بحد أدنى 150 جنيها وأقصى 625 جنيها، وتم رفع قيمة الحد الأدنى للمعاشات إلى 750 جنيها بدلا من 500 جنيه بنسبة زيادة بلغت 50% بتكلفة نحو 24 مليار جنيه وأن تكلفة المنحة المشار إليها تبلغ 12 مليار جنيه وهو ما لم تستطع الصناديق أو الخزانة العامة توفيره.

وأضافت أنه بالنسبة لصرف معاش شهر سبتمبر قبل عيد الأضحى فهناك مانع قانونى طبقا لنص المادة 25 من قانون التأمين الاجتماعى بمنع صرف أكثر من معاش بشهر واحد.

وقال المهندس محمد غنيم عضو الاتحاد العام لنقابات أصحاب المعاشات إن أصحاب المعاشات سيقضون العيد جوعا وبدون معاش ولم يطلبوا منحه من موازنة الدولة أو الحكومة بل من أموال أصحاب المعاشات منذ عام 2006 وأن المعاشات يتم صرفها ببعض الدول لمدة 3 أشهر بمناسبات المدارس والمصايف والأعياد وأعربت منظمة العدل والتنمية عن تضامنها مع أصحاب المعاشات في ظل مناسبات الأعياد ودخول المدارس.