Search

بلاغ للوزير: تسقيع 20 فدان مخصصة لبناء مدارس قومية بالإسكندرية

مدارس الإقبال-الاسكندرية


يثير إصرار الجمعية العامة للمعاهد القومية على (تسقيع) أراضي المعاهد في منطقة (أبيس) بالإسكندرية المخصصة لبناء مدارس عليها – دون بناء مدارس – لأكثر من 15 سنة حالة من الغموض حول الدور الذي تلعبه المعاهد القومية .. هل هي ضد التوسع في المدارس القومية وبناء مدارس جديدة أم أنه يفترض أن دورها الأساسي هو تطوير المدارس القومية والتوسع فيها ..
وما يثير الدهشة والإستغراب هو إنحياز المعاهد القومية لمافيا (تسقيع) الأرض ووقوفها ضد بناء مدارس عليها ورفضها العرض الذي تقدم به المستشار نبيه زهران رئيس مجلس إدارة مجمع كلية الإقبال القومية بأنه جاهز لبناء مدارس جديدة على كامل مساحة الأرض … القصة في السطور التالية:

منذ نحو 15 سنة وبالتحديد في 2003 حصلت الجمعية العامة للمعاهد القومية على قطعة أرض مساحتها (25 فدان) بنظام التخصيص لبناء مدارس جديدة عليها .. تم تقسيم الأرض بالتساوي بين 4 مدارس هي:
مدرسة الإقبال ومدرسة محمد كريم ومدرسة كلية البنات القومية (زيزنيا) ومدرسة الفراعنة … مدرسة واحدة التزمت بالتخصيص وقامت بالبناء على كامل مساحتها وهي مدرسة كلية الإقبال القومية .. وقامت مدرسة محمد كريم بالبناء على جزء من الأرض … وحتى تاريخه لم تلتزم المدارس الأخرى بأي بناء بل أنها متعثرة في سداد قيمة التخصيص .. في الوقت الذي عرضت فيه مدرسة كلية الإقبال استعدادها لسداد ثمن الأرض الفضاء والبناء عليها فورا حيث أن المدرسة تحقق أرباح ولديها فائض يتجاوز الـ 80 مليون جنيه ..

وبالفعل اشترت مدرسة كلية الإقبال القومية نصف أرض كلية البنات القومية وحصلت على جميع الموافقات ومن بينها موافقة صريحة من المعاهد القومية بتخصيص نصف أرض مدرسة كلية البنات القومية لمدرسة كلية الإقبال .. لكن حتى اللحظة الورق في ثلاجة هيئة الأبنية العليمية وما بين الوزارة وملاعيب شيحة في المعاهد القومية لم تستطيع كلية الإقبال البناء …

والعام قبل الماضي اشترت كلية الإقبال أيضا نصف أرض مدرسة الفراعنة لتعثرها أيضا في سداد ثمنها .. ودخلت الأرض ايضا في دوامة ملاعيب شيحة في المعاهد القومية …

والسؤال : لمصلحة من يتم تسقيع 20 فدان … أي 84 ألف متر (الفدان 4200 متر) لأكثر من 15 سنة وهناك من يستطيع البناء ويعرض على الوزارة وعلى المعاهد القومية جاهزيته للبناء فورا …

معالي الوزير الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الأمر يحتاج تدخلكم فورا لوضع حد لمهزلة تسقيع أراضي مخصصة لبناء مدارس جديدة عليها .. هذه المدارس تساهم في حل مشكلة كثافة الفصول المزمنة .. ومن غير المنطقي وما لا يقبله عقل أن يتم تسقيع (84 ألف) تصلح لبناء 10 مدارس جديدة أو 6 مدارس كبرى تحت زعم أنه تم تخصيصها لمدرسة وتعثرت عن السداد والبناء وتجاوزت كل الفترات القانونية والرضوخ للروتين والتعقيدات الإدارية … الأوراق المتحفظ عليها في الأبنية التعليمية والتي تحمل جميع الموافقات لكلية الإقبال القومية بالبناء على نصف الأرض المخصصة لكلية البنات القومية تحتاج تدخلكم العاجل لحسم الأمر ..