Search

افتتاح أول فصل لمتعددي الإعاقة بمدرسة النور للمكفوفين بحمامات القبة بحمامات القبة

صورة من الافتتاح


افتتحت وزارة التربية والتعليم أول فصل لمزدوجي متعددي الإعاقة بمدرسة النور للمكفوفين بحمامات القبة بالتعاون مع مؤسسة نداء للإعاقات السمع بصرية.

وصرح الدكتور محمد عمر نائب الوزير ومدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية أن هذا الفصل يعتبر أول فصل في جمهورية مصر العربية للإعاقات المزدوجة والمتعددة، وأن التعليم في الفصل يتم بشكل فردى، ويضم الفصل (4) طلاب مصاحب لهم (4) معلمين.

وأشار إلى أن هذه التجربة تعد تجربة فريدة على مستوى العالم العربي، وفكرة المشروع بدأت منذ ثلاث أعوام وبدأنا بتنفيذ أربع فصول كتجربة وسنعمل على تنفيذ مدرسة متخصصة لخدمة أبنائنا لذوى الاحتياجات الخاصة بالتعاون مع مركز المناهج والأكاديمية المهنية للمعلمين لإعداد الحقائب التدريبية.

وقال رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام أن المعلمين الذى تم تدريبهم قاموا بشرح تفاصيل عملهم مع الطلاب بحصولهم على تدريب نظري، وعملي، كما أوضحوا تفاعلهم من خلال التدريب، واستخدام كل أداة موجودة داخل الفصول، واعتمادهم في تدربهم العملي مع الإعاقة السمع بصرية على التعامل عن طريقة اللمس، كما أن التعامل الفردي يتم وفق خطة فردية يتم وضعها كل طالب على حدة.

وأشارت إنجي مشهور مستشار الوزير لشئون التربية الخاصة أن هذه الفصول قد أٌعدت بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني ومنها مؤسسة نداء للإعاقات السمع بصرية بناًء على بروتوكول تعاون تم مع الوزارة بإعداد (10) فصول لمدة ثلاث سنوات، وتدريب (180) معلم على مدار ثلاث سنوات.




اترك رد