Search

خطأ فادح في كتاب الدين للصف الأول الإبتدائي يثير غضب المعلمين وأولياء الأمور

كتاب التربية الدينية


كشف معلمون وأولياء أمور عن فضيحة بجلاجل في المناهج الدراسية وتحديدا في مادة التربية الدينية .. تضمن كتاب التربية الدينية للصف الأول الإبتدائي للعام الدراسي الحالي 2018 – 2019 خطأ فادح في أركان الإسلام الخمسة التي تضمنها الحديث الشريف عن أركان الإسلام : شهادة أن لا إله إلا الله ، وأن محمدا رسول الله ، وإقام الصلاة ، وإيتاء الزكاة وصوم رمضان وحج البيت من إستطاع إليه سبيلا ..

جاء ترتيب فريضة الحج في كتاب التربية الدينية المقرر على تلاميذ الصف الأول أنه الركن الرابع في حين أن ترتيب فريضة الحج هو (الخامسة) كما هو معلوم من الدين بالضرورة ..

جاء في تفسير الحديث الشريف : أما خامس هذه الأركان : فهو الحج إلى بيت الله الحرام ، ، وقد فرض في السنة التاسعة للهجرة ، يقول الله تعالى : { ولله على الناس حج البيت من استطاع إليه سبيلا } ( آل عمران : 97 ) ، وقد فرضه الله تعالى تزكية للنفوس ، وتربية لها على معاني العبودية والطاعة، فضلاً على أنه فرصة عظيمة لتكفير الذنوب ، فقد جاء في الحديث : ( من حج هذا البيت فلم يرفث ولم يفسق ، رجع كيوم ولدته أمه ) رواه البخاري ومسلم .

وعلى هذه الأركان الخمسة ، قام صرح الإسلام العظيم ، نسأل الله سبحانه أن يوفقنا لكل ما فيه رضاه ، وأن يصلح أحوالنا ، إنه ولي ذلك والقادر عليه .