صحافة تحاكي الواقع | ليبرالية تنحاز إلى الحقيقة
Search
جريدة الأغلبية الصامتة رئيس التحرير عـامر سليمـان

التعليم للمعلمين: ممنوع الفضفضة .. دعونا نسحلكم في صمت

طارق شوقي


قالت وزارة التربية والتعليم في بيان رسمي لها اليوم أنه فى إطار حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في فرض الانضباط الإدارى والأكاديمي على جميع المنتسبين للوزارة، فقد قررت الوزارة اليوم إحالة بعض المعلمين لجهات التحقيق وذلك لمخالفتهم القانون والكتب الدورية المنظمة للعمل، وذلك للظهور بإحدى البرامج التليفزيونية بدون إذن مسبق من السلطة المختصة مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم بدعوى أن هذا الإجراء ( إخراس المعلمين) يأتي ضمن حزمة قرارات تنتهجها الوزارة للقضاء على الفساد.

وتأتي هذه الإجراءات ضمن سياسة تكميم الأفواه التي تنتهجها وزارة التربية والتعليم لإرهاب المعلمين ومنعهم من الشكوى والمطالبة بحقوقهم أو حتى مجرد الفضفضة .. والتي بدأتها الوزارة بإيقاف عدد من المعلمين من بينهم محمد زهران وسمير الغريب ويحيى المنشاوي مؤسسي تبار استقلال المعلمين والذين حصلوا على حكم قضائي بإنهاء الحراسة القضائية المفروضة على نقابة المعلمين وطرد لجان تسيير الأعمال التي نهبت أموال المعلمين ..

واستمرارا لسياسة تكميم أفواه المعلمين ومنعهم حتى من الشكوى على صفحات فيسبوك تم القبض على 4 معلمين وتوجيه اتهامات لهم بنشر معلومات تثير البلبلة عن التعليم …
وإذا كان ظهور معلم في أحد برامج الفضفضة على إحدى القنوات الفضائية يستوجب إحالته للمفتي وإقامة حد معاداة الوزير عليه بحجة أن المعلم المسحول لم يحصل على إذن من السلطة المختصة … من يحاسب الوزير أيضا على الطهور والتحدث للتليفزيزن ووسائل الإعلام دون الحصول على إذن من السلطة المختصة فالوزير موظف عام أيضا وبعض تصريحاته تسيء للجهة التي يعمل بها مثل تصريحاته عندما قال أن نصف وزارة التربية والتعليم حرامية … ولماذا لم يتم محاسبة قيادات الوزارة ومديري الادارات ومديري المديريات على الظهور والتحدث لوسائل الإعلام .. لماذا الكيل بمكيالين ..

السيد الوزير طارق شوقي .. حضرتك موظف عام مكلف بوظيفة عامة تحت مسمى وزير ومن مهام عملك تطهير الوزارة من الذين أفسدوا العملية التعليمية وأخرجوا المعلم عن صمته وجعلوه يصرخ على فيسبوك وفي الفضائيات من ضيق العيش .. بدلا من محاسبة ومحاكمة من يصرخ من الظلم والفساد كان من باب أولى أن توجه حملات تكميم الأفواه لمن أفسدوا التعليم وأجبروا الحجر على أن يصرخ …

السيد الوزير طارق شوقي .. أزمة التعليم ليست في معلم يصرخ من توحش الفساد الذي بات يمشي على قدمين في المدارس والإدارات والمديريات التعليمية وديوان عام الوزارة … الأزمة في قيادات فاسدة حول الوزير ..

السيد الوزير طارق شوقي .. فضفضة معلم عما يتعرض له من ضيق في العيش ليست سببا في أن المدارس ليست جاهزة لتطبيق منظومة التعليم الجديدة .. السبب في قيادات فاسدة كتيت لك تقارير أن كل شيء تمام وتحت السيطرة في حين أن المدارس خاوية على عروشها ..

السيد الوزير طارق شوقي .. المعلم الذي يشكو ضعف قوته وقلة حيلته ويكنس عتبة الحسين والسيدة ويتضرع لأولياء الله الصالحين ليس هو سبب فساد التعليم وخروج مصر من التصنيف العالمي … نتمنى أن توجه سهامك النارية تجاه من أفسدوا التعليم .. تجاه من يحصلون على الملايين .. تجاه من دمروا العملية التعليمية وترزية الفساد في الديوان ونتوءاتهم في كل مديرية تربية وتعليم وفي كل إدارة تعليمية وفي كل مدرسة .. وجه سهامك تجاه أصحاب كشوف البركة في الديوان والذي يتقاضى الواحد فيهم راتب مائة معلم .. نعم مائة معلم ..

السيد الوزير طارق شوقي .. تقدر حضرتك تقول لنا : المساعدين والمستشارين اللي عينتهم برواتب تبدأ من 25 ألف جنيه شهريا غير البدلات والمكافآت وغير أن لهم بدائل يعملون فعليا ومعينين تتقاضى رواتب .. ماذا قدم هؤلاء المستشارون ومساعدو الوزير للعملية التعليمية خلال 18 شهرا مضت على تعيينهم ..

السيد الوزير طارق شوقي .. تقدر حضرتك تقول لنا .. لماذا الإحتفاظ بقيادات ثبت فشلها وباعتراف سيادتك أنهم لا يصلحوا لأماكنهم .. لماذا تتسع رقعة الفساد إذن يا معالي الوزير ..

السيد الوزير طارق شوقي .. قلت وباعترافك أن نصف الوزارة حرامية … فماذ فعلت تجاه الحرامية .. ما حدث على الأرض أن أعدادهم زادت وتزيد لتقضي على الأخضر واليابس ..

انتهاء أرجو أن يتسع صدرك للنقد مهما كان قاسيا فلا يعقل أنك تقدم لنا نفسك على أنك خواجة وخلفيتك أمريكاني وتعمل في جامعة أمريكية ولا تستوعب أن ينتقدك أحدهم فتستغيث بالأجهزة الأمنية لإسكاته .. بما إن سيادتك موظف عام فوفقا للدستور عليك أن تتحمل النقد المباح الذي يتعلق بعمل سيادتك طالما أنه لا يتعرض لحياتك الخاصة ..




اترك رد