Search

معالي الوزير: أعيدوا المدرس للفصل يرحمكم الله

طارق شوقي

قالت وزارة التربية والتعليم في بيان لها اليوم السبت 3 نوفمبر 2018 أن التعليم ينتفض وأن المدارس تتنافس على مجموعات التقوية المجانية أو منخفضة التكاليف .. وأرجعت الوزارة هذه الإنتفاضة إلى أنها تحدث بناء علي توجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور محمد عمر نائب الوزير لشئون المعلمين

وضربت الوزارة مثالا للإنتفاضة ضد الدروس الخصوصية بتوفير مجموعات تقوية مجانية أو منخفضة التكلفة بمدارس دمياط وقالت أن الدروس الخصوصية ورم خبيث أصاب التعليم المصري ودمر ماتبقى من المنظومة التعليمية ..

وعلى ذكر إنتفاضة الوزارة ضد الدروس الخصوصية يقول المثل : إللي حضر عفريت يصرفه وفي الفقه من أتلف شيئا عليه إصلاحه .. طيب بدل ما تحاربوا الدروس الخصوصية وتعملوا مجموعات تقوية منخفضة التكاليف أو مجانية يقابلها تبرعات وهدايا .. من باب أولى أن يعود المدرس للفصل .. أن يشرح المدرس داخل الحصة ..

لو الوزارة عايزة تكافح الدروس الخصوصية .. المدرس يعود للفصل ويشرح داخل الفصل بنفس الحماس الذي يشرح به في سنتر الدروس الخصوصية .. أعطوا المعلم حقه سيعود للفصل .. أعطوا المعلم أجره سيشرح بنفس حماس السناتر داخل الحصة .. أعطوا المعلم ربع ما يتقاضاه الموظف الذي يكتب بيانات الورنيش الإعلامي أو أحد مستشاري الوزير … سيعود المعلم إلى الفصل بدلا من التواجد في سنتر الدروس الخصوصية من التاسعة صباحا .. كفانا ورنيش وبيانات وضحك على الذقون ..

هو الوزير ميعرفش إن طلاب الثانوية العامة لا يذهبوا للمدارس من أول يوم دراسة وبيذهبوا للسناتر ويتم تظبيط أوراق الغياب إن كله تمام وأن العملية التعليمية على قدم وساق ..

هو الوزير ميعرفش إن 80% من طلاب الإعدادية يدرسون في السناتر ولا يذهبون للفصول وإن ذهبوا بيخرجوا بعد ساعة مع المدرسين للسناتر عيني عينك ولا مش عايز يعرف حاجة زي كدة ..

هو الوزير ميعرفش إن طلاب أولى وثانية ثانوي وأولى إعدادي وثانية إعدادي 75% من حصص اليوم الدراسي فاضية ومفيش مدرس بيدخل فيها والفصول وتحولت إلى فوضى وساحات للبلطجة بين التلاميذ وعند حدوث مشاجرة أو أزمة يتم تظبيط الأوراق إن كله تمام .. ثم تنشغل الوزارة بإستحداث عقوبات رادعة للطالب البلطجي الذي صنعته وغرست فيه البلطجة وزارة التربية والتعليم ومشروع قانون لتجريم الدروس الخصوصية مع أن الأسهل : عودة المعلم للفصل …

معالي الوزير المشغول بالتابلت : العلبة ليس فيها فيل والفصول خاوية على عروشها ومطلوب عودة المدرس للفصل وليس الطالب لأن لو فيه مدرسين في الفصول سيتواجد الطلاب .. لكن هل نرسل أبنائنا للمشاجرات داخل فصول لا يدخلها مدرسون !!
®عامر سليمان




اترك رد