Search

قوافل تبادل الخبرات بتعليم القاهرة: من هنا تنطلق منظومة التعليم الجديدة

تعليم القاهرة


تواصلت القوافل التعليمية الداعمة لتبادل الخبرات ودعم الطلبة والعملية التعليمية على مستوى جميع الإدارات التعليمية والمدارس بمحافظة القاهرة ..

وتنطلق هذه القوافل التعليمية التي حققت إنجازات ملموسة منذ بداية العام الدراسي تنفيذا لتوجيهات محمد عطية وكيل أول الوزارة لتعليم القاهرة وإشراف محمد عبد التواب رئيس قطاع التعليم العام وقيادات التعليم بالمديرية ومديري الإدارات التعليمية بالقاهرة ..

وتعمل قوافل دعم العملية التعليمية وتبادل الخبرات على محورين: المحور الأول هو الطلبة .. المستهدف الأول من العملية التعليمية وذلك من خلال إستخدام الأستراتيجيات الحديثة لرفع مهارات الطلبة وتحسين مستواهم الدراسى وتحفيزهم
أما المحور الثاني فهو المعلم حجر الزاوية في العملية التعليمية : لصقل مهاراته وتبادل الخبرات بين معلمى الإدارات المختلفة و الإستفادة من خبرات موجهى العموم والموجهين الأوائل وإرتياد بنك المعرفة والتدريب على أعمال الإمتحانات و توجيه المعلم والطالب للايجابيات وتعديل بعض الرؤى لتنير العقول ..

ويؤكد محمد عطية مدير تعليم القاهرة أن هذه القوافل التعليمية تأتي ضمن منظومة وخطة يتم تفعيلها منذ بداية العام الدراسي بالتوازي مع إنطلاق منظومة التعليم الجديدة التي أقرها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم للإرتقاء بمنظومة التعليم ..

وأضاف محمد عبد التواب مدير التعليم العام بالقاهرة أن فريق صناع التفكير فريق رائد فى التجربة حيث تم تدريبهم مسبقا بمهارة ودقة للعمل على رفع الأداء وتحسين كفاءة العملية التعليمية بالمديرية .. مؤكدا على نجاح هذه المبادرات في إدارة منشأة ناصر والزاوية الحمراء وعدد من الإدارات مضيفا بإستمرار هذه القوافل في جميع الإدارات التعليمية بالقاهرة ..




اترك رد