صحافة تحاكي الواقع | ليبرالية تنحاز إلى الحقيقة
Search
جريدة الأغلبية الصامتة رئيس التحرير عـامر سليمـان

محمد صلاح بتصدر قائمة أفضل 100 لاعب في العالم

محمد صلاح

محمد صلاح


فاز الفرعون المصري محمد صلاح، نجم المنتخب الوطني ونادي ليفربول الإنجليزي بالمركز الخامس في استفتاء صحيفة ذا جارديان البريطانية عن أفضل 100 لاعب في العالم عن العام الجاري 2018.

وشهدت القائمة غياب تام للاعبين العرب عدا محمد صلاح، حيث لم يتواجد كلًا من الجزائريان رياض محرز، لاعب مانشستر سيتي أو ياسين براهيمي، لاعب بورتو البرتغالي.

واحتل محمد صلاح المرتبة الخامسة في جدول ترتيب أفضل لاعبي العالم، متفوقًا على 95 نجمًا آخرًا أمثال الفرنسي أنطوان جريزمان، لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني والبلجيكي إيدين هازارد، لاعب تشيلسي الإنجليزي، والبرازيلي نيمار، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي.

وتصدر قائمة أفضل لاعبي العالم الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب ريال مدريد الإسباني متفوقًا على البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي، والأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب برشلونة صاحب المرتبة الثالثة، فيما أتى كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي في المرتبة الرابعة.

يُذكر أن لوكا مودريتش كان قد حصد جائزة أفضل لاعب بالعالم من الاتحاد الدولي لكرة القدم، كما حصل على جائزة الكرة الذهبية من صحيفة فرانس فوتبول، فضلًا عن جائزة أفضل لاعب بالقارة الأوروبية.

وكشفت صحيفة ذا جارديان أن نتيجة التصويت أتت وفقًا لآراء 225 خبير كروي وصحفي على مستوى العالم من 69 دولة، من بينهم مصر.




اترك رد