Search

أبو المجد : التربية والتعليم ليس لديها كوادر مؤهلة لتنفيذ إستراتيجية تطوير التعليم

صورة من الندوة


أكد اللواء حسام أبو المجد رئيس قطاع مكتب وزير التربية والتعليم سابقاً، أن الكوادر الحالية غير مؤهلة لتنفيذ استراتيجية مصر للتنمية المستدامة “رؤية مصر 2030” في الجانب الخاص بالتعليم .

وأوضح “أبو المجد” خلال ندوة “تحديات التعليم والتنمية المستدامة” التي استضافتها النقابة العامة للمهن التعليمية أمس السبت أن مصر لديها مدارس مغلقة في الوادي الجديد ومطروح وغيرها من المحافظات كون هذه المدارس تم بنائها في أماكن ذات كثافة طلابية منخفضة ولا تحتاج إلى مدارس جديدة، في المقابل هناك مناطق ذات كثافة طلابية عالية وبها عجز في المدارس ولا يوجد أراضي متوفرة لبناء منشأت تعليمية عليها.

وكشف رئيس قطاع مكتب وزير التربية والتعليم السابق، أن مشكلات القرائية والحسابية وقرائية اللغة الإنجليزية مازالت تشكل صداع في رأس وزارة التربية والتعليم، لافتاً إلى أن هناك تمويل أمريكي لحل تلك المشكلات إلا أنه لا يوجد حل حتى الآن .

وأشار “أبو المجد” إلى أن أي مدير مديرية للتربية والتعليم لايملك عمل أي صيانة في النطاق الجغرافي للمديرية ، وذلك لعدم وجود موارد مادية تساعده في هذا الشأن، مضيفاً أن مؤسسات المجتمع المدني تساهم بشكل كبير في بناء المدارس وتطوير التعليم كونها تتغلب على البيروقراطية ولا تكبلها القوانين .

ولفت رئيس قطاع مكتب وزير التربية والتعليم السابق، إلى أن واقع التعليم في مصر مرير والمشكلات التي تواجهه كثيرة، والبيروقراطية تتصدى للبناء، مؤكداً أن الدولة غير قادرة وحدها على الحل وإنما يجب تضافر كافة الجهود ولاسيما مؤسسات المجتمع المدني .




اترك رد