صحافة تحاكي الواقع | ليبرالية تنحاز إلى الحقيقة
Search
جريدة الأغلبية الصامتة رئيس التحرير عـامر سليمـان

بدراوي: دمج وزارة التربية والتعليم مع الإعلام والثقافة والشباب هو الحل

وزارة التربية والتعليم


قال الدكتور حسام بدراوي رئيس مجلس إدارة مؤسسة النيل بدراوي للتعليم والتنمية،أنه طالب رئيس مجلس الوزراء بضم وزارة التربية والتعليم مع الإعلام والثقافة والشباب والرياضة وإنشاء مفوضية للتعليم ومركز تنمية إنسانية لرسم مستقبل لذلك القطاع الذي يحتاج الى استدامة وارداة سياسية. ..

وأضاف بدراوي أن رؤية مصر 2030 في التنمية المستدامة للتعليم بدأت منذ عام 2014 عن طريق لجنة مختصة بوزارة التخطيط شملت 70 خبير تعليمي، وتم اجتماعها لمدة 17 شهر وأُخذت فيها أراء 480 ألف شخص على السوشيال ميديا وبناءً عليه تم عمل رؤية مصر في التعليم 2030.

وأكد “بدراوي” أن التنمية المستدامة للتعليم تضمنت 5 محاور رئيسية هي الأهداف، وتمويل التنفيذ، ومسئولية المنفذ، والفترة الزمنية، ومؤشرات القياس، لافتاً إلى أن الحكومة لم تعرض تلك الخطة مجتمعياً بالشكل الكافي على الرأي العام.

وتابع “بدراوي” أن هناك 5 محاور أيضاً لتطوير التعليم، أولها هو إتاحة جودة التعليم عن طريق معرفة الوزارة باحتياجاتها المستقبلية لمدة 15 عام على الأقل مع العمل على تطوير منهجية اللغة العربية وجودتها لافتاً الى أن ثاني تلك المحاور هو القيام بخطة عمل لا مركزية لتقديم خدمات الصحة والتعليم والمحور الثالث يختص برقمية التعليم والمحور الرابع هو التعامل المرن داخل المؤسسة التعليمية والتعايش مع أحداثها من خلال التواصل مع الآخرين لبناء شخصية سوية تتناسب مع مهارات القرن الحادي والعشرين وآخر تلك المحاور هو القدرة على المنافسة من خلال قيام الطالب بصناعة وظيفته بنفسه بعد تخرجه وعدم انتظار تلك الوظيفة.




اترك رد