Search

التعليم: يجوز صرف علاوة الـ(10%) الإستثنائية للعاملين بالمدارس الخاصة بشروط

اتفاقية العلاوة


أكدت وزارة التربية والتعليم أنها لا تمانع في صرف علاوة الـ 10% الإستثنائية للعاملين بالمدارس الخاصة والقومية والمعاهد الخاصة شرط عدم تحميلها على المصروفات التي يدفعها أولياء الأمور .. بمعنى أن يتم صرفها من ميزانية المدرسة الموجودة .. لأنه حتى الآن لا يوجد قرار رسمي بهذه العلاوة التي وقعتها جمعية أصحاب المدارس الخاصة ورئيس نقابة العاملين بالتعليم والبحث العلمي..

وقالت وزارة التربية والتعليم أنها ستحسم خلال أيام قليلة الجدل الدائر حول منح العاملين بالمدارس الخاصة والمعاهد الخاصة علاوة إستثنائية 10% بحد أدنى 245 جنيه وبدون حد أقصى وصرفها بأثر رجعي إعتبارا من يوليو 2018 الماضي ..

قالت وزارة التربية والتعليم أنها طلبت من وزارة القوى العاملة قرارا رسميا يوضح قواعد صرف العلاوة التي تضمنتها الإتفاقية الموقعة بين جمعية أصحاب المدارس والمراكز التعليمية والمعاهد الخاصة مع رئيس النقابة العامة للعاملين بالتعليم والبحث العلمي هشام عبد العزيز ..

أكدت وزارة التربية والتعليم أنه حتى الآن لا يوجد قرار رسمي يحمل توقيع وزير القوى العاملة بالعلاوة التي يطالب العاملون بالمدارس الخاصة والقومية بصرفها .. حيث ان الاتفاقية الموقعة بين جمعية أصحاب المدارس والمعاهد الخاصة مع رئيس نقابة غير ملزمة ولم توقع عليها وزارة القوى العاملة ولا وزارة التربية والتعليم ..

وحذرت الوزارة من أن تكون الإتفاقية المزعومة وغير الرسمية حيلة جديدة من جانب أصحاب المدارس الخاصة لزيادة المصروفات وتحميلها على أولياء الأمور .. لكنها – التربية والتعليم – لا تمانع في صرفها دون فرض أي زيادات أو أعباء على أولياء الأمور ..




اترك رد