Search

إلغاء مباراة الاسماعيلي والافريقي التونسي بسبب شغب الجماهير

الإسماعيلي


ألغى الحكم الكاميروني نيون ايليوم مباراة الاسماعيلي المصري أمام ضيفه الافريقي التونسي ضمن الجولة الثانية بدور المجموعات بدوري ابطال افريقيا لكرة القدم والتي اقيمت يوم الجمعة بسبب هجوم الجماهير على طاقم الحكام والقاء قوارير المياه على ارضية استاد الاسماعيلية.

وتوقفت المباراة في الدقيقة 84 بعد القاء الجماهير لقوارير المياه على ارضية الملعب وعلى طاقم الحكام الكاميروني والحكم المساعد ليستمر التوقف لفترة طويلة تداول خلالها طاقم التحكيم مع مراقب المباراة قبل ان يتخذ قرارا بعدم استكمالها.

وقبل إلغاء المباراة كان الاسماعيلي متأخرا 2-1 في استمرار للنتائج المتراجعة محليا وافريقيا للفريق رغم خوضه للقاء على ارضه ووسط جماهيره التي بلغت نحو عشرة الاف متفرج سمحت لهم السلطات الامنية.

تقدم الاسماعيلي بهدف مبكر في الدقيقة الثامنة عن طريق بنسون شيلونجو القادم من ناميبيا الذي استقبل تمريرة عرضية من طارق طه بقدمه في الزاوية اليمنى العليا لمرمى سيف الدين الشرفي حارس الافريقي.

وأدرك الافريقي التعادل بهدف غازي العيادي في الدقيقة 40 من ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة اثر لمس محمود عبد العاطي (دونجا) الكرة بيده داخل منطقة الجزاء.

ونجح العيادي في اضافة الهدف الثاني للافريقي من ركلة جزاء ايضا في الدقيقة 45 بعد تعرض مهاجم الافريقي للعرقلة من ريتشارد بافور مدافع الاسماعيلي على حدود منطقة الجزاء وليس داخلها كما اظهرت الاعادة التلفزيونية لاحقا وألقت الجماهير قوارير المياه على لاعبي الافريقي وحكم المباراة بعد احتسابه ركلة الجزاء الثانية وتكرر القاء الزجاجات بين شوطي المباراة.

وشهدت المباراة ترديد جماهير الاسماعيلي لهتافات ضد مجلس ادارة النادي وخاصة بين شوطي المباراة لينسحب على اثرها أعضاء مجلس الادارة من مقصورة الاستاد ويغادروا الملعب وقال شهاب الليلي مدرب الافريقي للصحفيين ”كانت الأجواء مشحونة خارج أرضية الملعب وما حدث يتجاوز حدود اللعب“.




اترك رد