Search

فصل طالب كفر الشيخ المتهم بسحل معلمته لمدة عامين

اسماعيل طه محافظ كفر الشيخ


قرر الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ كفرالشيخ، اليوم الأربعاء، فصل الطالب “جمال .ع. ي” الطالب بالصف الأول الثانوي التجاري بالمدرسة الثانوية التجارية المشتركة بكفر الشيخ، لمدة عامين دراسيين، لقيامه بالتعدي على معلمته بالضرب وسحلها على الأرض.

وإلغاء امتحان الطالب الذي كان يحمل رقم جلوس 155 “انتظام”، في جميع المواد الدراسية، ويحرم من دخول امتحانات الفصل الدراسي الثاني، والدور الثاني لعام 2019م ويعد عام رسوب، ويحسب ضمن عدد مرات التقدم لأداء الامتحان المسموح به قانونًا.

جاء ذلك عقب تقدم الدكتورة بثينة كشك، وكيلة وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، بمذكرة للمحافظ تشمل نتيجة التحقيقات بمديرية التربية والتعليم برئاسة محمد غانم، رئيس إدارة الشئون القانونية بمديرية التربية والتعليم، بمتابعة وكيلة الوزارة.

كما شمل القرار حرمان الطالب من دخول امتحان العام القادم بالترمين الأول والثاني، وعلى المدرسة اتخاذ الإجراءات الازمة، وعرض أمر الطالب على لجنة الحماية المدرسية لأعمال شئونها حيال الطالب، في ضوء أحكام لائحة الانضباط المدرسي لقيامه بالاعتداء بالضرب على عواطف محمد محمود المعلمة بالمدرسة الثانوية التجارية المشتركة بكفر الشيخ.

كما شمل القرار إحالة كافة الأوراق الخاصة بالواقعة، إلى النيابة الإدارية بكفر الشيخ لإعمال شئونها قبل المخالفة المنسوبة، حيث إن العقوبات الواردة بالمادة التاسعة من القرار الوزاري رقم “34” لسنة 2018م لا تحول دون إحالة الأوراق لتلك النيابة لتحريك الشق الجنائي من جانبها، وإعمال شئونها حيال المسئولية التأديبية ضد مدير المدرسة ومسئول أمن اللجنة، وذلك للاختصاص.




اترك رد