صحافة تحاكي الواقع | ليبرالية تنحاز إلى الحقيقة
Search
جريدة الأغلبية الصامتة رئيس التحرير عـامر سليمـان

شوقي: المعلم يستحق (10) أضعاف مرتبه بس الدولة معهاش فلوس

طارق-شوقي


قال طارق شوقي، وزير التربية والتعليم أن المعلم يستحق 10 أضعاف مرتبه بس الدولة ممعهاش فلوس تزود بيها مرتباتهم .. جاءت تصريحات الوزير خلال الحوار المجتمعي حول تطوير التعليم ببرنامج نقطة حوار عبر فضائية “BBC”، مساء أمس الجمعة ردا على مطالبات المعلمين المستمرة برفع الأجور وتعديل مرتباتهم على أساسي العام الحالي بدلا من عام 2014 ..

وكانت صفحات فيسبوك قد انتفضت بهاشتاج دشنه معلمون للمطالبة بتعديل أساسي مرتباتهم من 2014 إلى 2019 تحت عنوان:#المرتب_ومكافأة_الإمتحانات_على_أساسي_2019 ..وتفاعل مع الهشتاج آلاف المعلمين والعاملين بالتربية والتعليم ووصل الأمر إلى البرلمان حيث تقدم أحد النواب ببيان عاجل للرد على مطالب المعلمين فيما يتعلق ببند الأجور ..

وكان الوزير قد سافر إلى لندن مطلع الأسبوع الماضي على رأس وفد من مستشاريه لحضور منتدى حول ربط التعليم بالتكنولوجيا والإتصالات والوقوف على ما وصل إليه التعليم في بريطانيا بحسب تصريحات الوزير ..

ويتقاضى المعلم والعاملين بالتربية والتعليم مرتباتهم على اساسي 2014 في حين يتم الخصم من مرتباتهم والضرائب على أساسي 2018 في ظاهرة فلكية لا تحدث إلا في مصر … وتنطبق هذه القاعدة على جميع موظفي الدولة غير أن جميع الوزارات أقرت صرف ما يسمى الأجر المكمل لسد الفجوة بين أساسي 2014 والساسي الجديد عدا وزارة التربية والتعليم ..




اترك رد