Search

وما علاقة سكرتيرة الوزير بحضور مؤتمر عالمي في لندن عن إصلاح منظومة التعليم

منى جاد


تثير أسماء ووظائف الوفد الذي رافق وزير التربية والتعليم طارق شوقي لعرض تجربة مصر فى إصلاح التعليم وبنك المعرفة بمعرض BETT Show في لندن .. علامات استفهام حول الهدف من المشاركة في المعرض .. هل السفر للتنزه أم فعليا لنقل تجارب تعليمية أم للشهرة والدعاية ..

بداية المؤتمر خاص باستخدام تقنيات المعلومات والاتصالات فى التعليم .. والهدف من المشاركة : عرض التجربة المصرية في إصلاح التعليم والخطوات التي اتخذتها الوزارة للإصلاح ورؤية مصر أمام رواد التعليم وإصلاح العملية التعليمية بحضور خبرات عالمية .. وربط محتوى بنك المعرفة بمناهج الصف الأول الثانوى، بالإضافة إلى محتوى إلكترونى للصفوف الدراسية الأخرى، والتقييم الإلكترونى الذى سيبدأ العمل به فى الفصل الدراسى الثانى للصف الأول الثانوى .. و نظام التعليم 2.0 في رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى ..

وكان من بين الوفد المرافق للوزير ونائبه الدكتور محمد عمر ..منى جاد .. سكرتيرة الوزير وهي موظفة بقطاع الكتب بنظام التوريث (والدها كان موظف بقطاع الكتب) ومنتدبة سكرتيرة بمكتب الوزير فرع الجزيرة ..

المختصر المفيد أن الوفد الذي رافق الوزير ونائبه تتزعمه سكرتيرة لعرض تجربة مصر التعليمية الجديدة في منتدى عالمي … ونقل تجارب الدول الآخرى إلى مصر .. هتنقل كل التجارب إزاي .. الله أعلم ..

في حين أن وليد الفخراني رئيس الإدارة المركزية للحاسب الآلي .. لم يصبه الدور .. رضا حجازي : رئيس قطاع التعليم العام .. لم يصبه الدور وظل في مصر يدافع عن تجربة فنكوش الأوبن بوك بأنها ستقلل معدلات الطلاق في مصر .. لم يسافر أي متخصص في التربية والتعليم على الإطلاق … كلهم مندوبي تسويق وعلاقات وناشطات في التطبيل .. فهل يتم التعامل مع العملية التعليمية على أنها للتنزه أم أن الوزير وحده يرى ما لا يراه غيره وله رؤية مختلفة …




اترك رد