Search

ننشر نص تصريحات نائب الوزير للمعلمين: تجميد أجور المعلمين حق يراد به باطل

تصريحات عمر


حصلت المواجهة على نص تصريحات محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين خلال رده على تساؤلات بعض المعلمين عن الأجر المكمل وتعديل رواتب المعلمين على اساسي 2019 بدلا من تجميدها على أساسي 2014 وهي التصريحات التي أثارت حالة من الجدل .. ومن مبدأ الحيادية ننشر تصريحات نائب الوزير كما هي على واتس آب والتي قال فيها:

إننا لن نتجاوب مع محاولات الابتزاز من بعض الأشخاص الساعين إلى الوصول إلى منصب بالوزارة، ولن نتعامل مع أصحاب المطالب الفئوية… وأن الوزارة، لن تسمح بأن يكون هناك وسيط بين المعلمين والوزارة، ولن تسمح بوجود زعماء يوهموا المعلمين بأشياء غير حقيقية ويسوقوا لأنفسهم على حساب زملائهم بمعلومات وبيانات غير صحيحة.
وأكد، أن نظام الأجر المكمل لا ينطبق على المعلمين، لأن لهم جدول أجور خاص بهم، وإنما ينطبق على الإداريين فقط.
وأوضح عمر أن الوزارات التى تقدمت بطلب لمجلس الوزراء لصرف ما يسمى بالأجر المكمل لموظفيها، لديها أعداد قليلة من الموظفين، بينما التربية والتعليم يتعدى إدارييها 450 ألفا، ويصل عدد المعلمين إلى مليون و300 ألف معلم.

مؤكدا أن الوزارة لن تتراجع عن إصلاح المنظومة التعليمية، وعلى رأسها ملف إصلاح أحوال المعلمين وأن الوزارة تعمل حاليًا لإيجاد موارد إضافية لتحسين أحوال المعلمين، من خلال الاتفاقيات التى تمت، الفترة الماضية لزيادة المرتبات، لافتًا إلى أنه سيتم تنفيذها على الواقع قريبًا.
شاهد نص تصريحات نائب الوزير:

نص تصريحات عمر




اترك رد