صحافة تحاكي الواقع | ليبرالية تنحاز إلى الحقيقة
Search
جريدة الأغلبية الصامتة رئيس التحرير عـامر سليمـان

المتحدث الرسمي للتربية والتعليم: المعلمون سبب إنهيار العملية التعليمية..فيديو


أرجعت أمينة خيري المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم إنهيار العملية التعليمية إلى المعلمين .. وقالت خيري أن المعلم جزء أساسي من سبب تدهور التعليم والعطب الذي أصاب العملية التعليمية لأنه لم يتم تدريبه بشكل جيد ..

وقالت خيري في تصريحات متلفزة عبر إحدى القنوات الفضائية أن والدتها معلمة منذ 30 عاما ومع ذلك فالمعلم هو أحد أسباب تدهور التعليم المصري لأنه لم يحصل على تدريبات وغير مؤهل لتطوير التعليم ..

تأتي تصريحات متحدث الوزارة الجديدة في ظل حالة غليان وغضب بين المعلمين وأولياء الأمور على السواء .. فالمعلمون غاضبون إحتجاجا على تصريحات نائب الوزير محمد عمر التي اتهم فيها بعض المعلمين بالإبتزاز على خلفية مطالبة المعلمين بتعديل رواتبهم على أساسي 2019 بدلا من صرفها على أساسي 2014 أو صرف أجر مكمل لهم أسوة بباقي موظفي الحكومة لكن تصريحات عمر بعدم أحقية المعلمين في الأجر المكمل وأن قلة مندسة تسعى لتحقيق مكاسب على حساب مطالب المعلمين من خلال المتاجرة بتحسين أجور المعلمين تسببت في أزمة كبيرة وغضب جموع المعلمين الذين رفضوا إتهامهم أو إتهام بعضهم بالإيتزاز ..

وتم تعيين أمينة خيري متحدث رسمي لوزارة التربية والتعليم قبل أيام .. ومنذ تكليف طارق شوقي بحقيبة وزارة التربية والتعليم تم تغيير المكتب الإعلامي ثلاث مرات علاوة على تعيين موظف مهمته الأساسية متابعة فيسبوك والسوشيال ميديا .. وتعيين عدد كبير من المستشارين والمساعدين للوزير جميعهم من خارج العملية التعليمية ولا علاقة لهم بالتعليم وبعضهم يتخذ من العملية التعليمية سبوبة للتكسب مثل حالات:

نرمين النعماني مستشار الوزير للتعاون الدولي والتي تعمل في ذات الوقت مستشار بمدارس نرمين اسماعيل الدولية .. انجي مشهور مستشار الوزير للتربية الخاصة وهي ناشطة في جمعيات تتلقى تمويلات وتتربح باسم المعاقين وأطفال الدمج .. ياسمين هلال مستشار الوزير للتعليم المجتمعي وهي صاحبة سبوبة تدريبات المعلمين وجمع تبرعات ولها علاقات تجارية بالوزارة ..

أحمد ضاهر مساعد الوزير للتكنولوجيا والحاسب الآلي وهو موظف بالأكاديمية العربية للنقل البحري بدرجة سكرتير مدير الأكاديمية ولا علاقة له بالحاسب الآلي ولا التكنولوجيا وخريج كلية فنية عسكرية .. حبيبة عز مساعد الوزير للتعليم الفني حاصلة على مؤهل عالي وبدون عمل وغير معلوم لها أي دور في الوزارة سوى أنه كان يتم تخصيص إحدى سيارات الوزير لتوصيلها إلى منزلها .. وطابور من مستشارين تحت مسميات عديدة مثل التسويق والعلاقات الاستشارية والعلاقات الاسترتيجية وغيرها غير معلوم هويتهم ولا طبيعة عملهم بالوزارة ولا خارجها ..




اترك رد