Search

إنهاء عمل مدير الشئون القانونية للمعاهد القومية وعودته لمدرسته وخصم (5) أيام من راتبه

طارق شوقي- المواجهة


أصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم قرارا اليوم بإنهاء عمل محمد سيد مدير الشئون القانونية للمعاهد القومية إعتبارا من اليوم وإنهاء إنتدابه بالمعاهد القومية وعودته إلى عمله الأصلي بمدرسة بور سعيد بالزمالك ومجازاته بالخصم خمسة أيام من راتبه ..

وفي التفاصيل : صدق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم على ما إنتهت إليه تحقيقات الشئون القانونية للوزارة بإشراف هشام جعفر مدير عام الشئون القانونية بوزارة التربية والتعليم والتي تضمنت:

إنهاء إنتداب محمد سيد حسنين مدير الشئون القانونية للجمعية العامة للمعاهد القومية .. خصم خمسة أيام من راتبه .. عودته إلى عمله الأصلي بمدررسة بور سعيد بالزمالك ..

ويأتي القرار على خلفية ما أثبتته تحقيقات الشئون القانونية بالوزارة من تورط مدير الشئون القانونية بالمعاهد القومية في إرتكاب مخالفات جسيمة أضرت بالعملية التعليمية في المدارس والمعاهد القومية ..

وكان وزير التربية والتعليم أصدر قرارا في سبتمبر 2018 بحل الشئون القانونية للمعاهد القومية على خلفية بلاغات وشكاوى موثقة بتورط بعض أعضائها ومديرها في أعمال مخالفة وأسند الوزير مهمة الشئون القانوونية بالمعاهد والمدارس القومية إلى الشئون القانونية بالوزارة ..

ومنذ تكليفها بالإشراف على المعاهد القومية يواجه هشام جعفر مدير عام الشئون القانونية بالوزارة حملة ممنهجة وضغوط للطرمخة على المخالفات والإنسحاب من المشهد لكن وزير التربية والتعليم جدد قرار وضع المعاهد القومية تحت إشراف الشئون القانونية للوزارة حتى يتم تطهيرها من الفساد المترهل بها والذي تنعكس سلبياته على المدارس القومية ..

ومن المتوقع الإعلان عن قرارات جديدة خلال الأيام المقبلة بشأن الجمعية العامة للمعاهد القومية ومدارس ومجالس إداراتها ومديريها والموظفين المنتدبين للمعاهد القومية الذين تجاوز عددهم 57 موظفا تحولوا إلى مراكز قوى ضد العملية التعليمية بالمدارس القومية ..




اترك رد