Search

زهران: وزير التربية والتعليم أهدر نصف مليار جنيه على تابلت المدارس الخاصة..بلاغ رسمي

بلاغ زهران


تقدم الدكتور محمد زهران مؤسس تيار إستقلال المعلمين ببلاغ اليوم الخميس ٢١ / 2 / 2019 بالبلاغ رقم : 2803 – عرائض النائب العام – للمستشار النائب العام ضد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم إتهمه فيه بإهدار المال العام ..

إتهم زهران وهو على درجة كبير معلمين الوزير بإهدار المال العام من خلال قيام الوزير بتوزيع أجهزة تابلت مجانا على طلاب الصف الأول الثانوي العام بالمدارس الخاصة، من ميزانية الوزارة رغم عدم جاهزية المدارس الخاصة لتطبيق المنظومة لرفض أصحاب المدارس الخاصة تركيب البنية الأساسية الخاصة بالإنترنت من شبكات وسيرفرات وراوترات وشاشات بالفصول للشرح عليها ونت فائق السرعة .. وبالتالي ليست هناك أي إستفادة من توزيع ما يقارب 120 ألف تابلت على طلاب المدارس الخاصة ..

وقال زهران الناشط التعليمي المعروف أن منظومة التطوير قائمة على القروض الخارجية التي يتم تسديدها من ميزانية الوزارة المخصصة لمرتبات المعلمين، لذلك لجأت وزارة التربية ووزارة المالية إلى تجميد مرتبات المعلمين على أساسي ٢٠١٤ حتى تستطيع تسديد الدين الخارجي، وهذا يعني أن منظومة الوزير للتطوير قائمة على حساب المعلمين ..

وتضمن البلاغ شرحا وافيا لفشل تجربة التابلت في جميع دول العالم وأنه رغم علم الوزير بفشل تعميم منظومة التابلت كان الإصرار عليها من خلال الإقتراض

وأضاف زهران: ثم يقوم الوزير بتوزيع تابلت للمدارس الخاصة مجانا بقيمة نصف مليار جنيه رغم عدم جاهزية المدارس الخاصة لتطبيق منظومة التابلت ولم يتم تدريب الطلاب والمعلمين بالمدارس الخاصة على كيفية الدخول على بنك المعرفة ولم يتم تدريبهم على الامتحانات الأون لاين التي ستبدأ بعد عشرة أيام.

وقال زهران الملقب بأيوب المعلمين للمواجهة أنه تقدم ببلاغه كمواطن مصري ومعلم حفاظا على المال العام وملايين الجنيهات التي يتم إهدارها وإنفاقها على تجربة ثبت فشلها في كل دول العالم ..




اترك رد