Search

معلمون يجمعون «تبرعات» لدفع «كفالة» الدكتور زهران وإخلاء سبيله

محمد زهران


دعا معلمون إلى جمع تبرعات مالية لدفع « 15» قيمة الكفالة المالية لإخلاء سبيل الدكتور محمد زهران مؤسس تيار إستقلال المعلمين والناشط التعليمي المعروف .. وكتب معلمون عبر فيسبوك أن النائب العام قرر إخلاء سبيل زهران بكفالة 5 آلاف جنيه في البلاغ المقدم من الوزير ضد زهران وكفالة 10 آلاف جنيه في البلاغ المقدم من نائب الوزير لشئون المعلمين ضد زهران ..

وكان زهران قد أعلن أنه فوجيء بإستدعاء من النيابة العامة له للتحقيق معه في بلاغات مقدمة من مجهول ضده تتهمه بإثارة البلبلة بين المعلمين والتحريض على قلب نظام الحكم .. وبحسب بيان زهران فإنه قد تم التحقيق معه أمس الإثنين .. في حين أعلن معلمون مقربين من زهران ان النيابة العامة حققت أمس مع زهران في بلاغين من الوزير ونائبه وأن النيابة قررت إخلاء سبيله بكفالة مالية ..

وسبق القبض على محمد زهران وإثنين من زملائه مؤسسي تيار استقلا المعلمين هما: يحيى المنشاوي وسمير الغريب وتم حبسهم إحتياطيا في بلاغات مشابهة وتم إخلاء سبيلهم بكفالة مالية .. وتطوع يحيى المنشاوي لجمع تبرعات من جموع المعلمين لدفع الكفالة للدكتور زهران حتى يتم الإفراج عنه بعد دفع الكفالة ..

ويشغل محمد زهران وظيفة مدير إدارة الموهوبين بإدارة المطرية التعليمية وناشط معروف بالدفاع عن مطالب المعلمين ويخوض مع معلمين آخرين معركة لرفع الحراسة القضائية المفروضة على نقابة المعلمين وإنهاء لجان تسيير الأعمال التي تدير النقابة الرئيسية والنقابات الفرعية ..

وأسس زهران تيار استقلال المعلمين وهو كيان غير رسمي لكنه يحظى بشعبية بين المعلمين لتبنيه قضايا تهم المعلمين وقدم قبل ايام بلاغا ضد الوزير يتهم الوزير فيه بإهدار المال العام في مشروع التابلت التعليمي ..

وسبق إستبعاد محمد زهران من مسابقة القيادات بديوان عام الوزارة في 2015 والتي رشح نفسه حينها مدير عام لإدارة الموهوبين بالوزارة وتم إختيار هالة عبد السلام والتي تشغل موقع مدير عام إدارة الموهوبين بالوزارة حتى اليوم مضافا إليها عدة مناصب آخرى بطريق الإنتداب وأقام زهران قضية بعدم أحقية هالة عبد السلام بمنصب مدير عام الموهوبين وقضت المحكمة بعدم أحقيتها لكنها أقامت طعنا على الحكم كان محدد له جلسة الأمس 25 فبراير 2019 الجاري …




اترك رد