Search

تعرف على خريطة وأسماء المدارس الدولية الحكومية ومصروفاتها في السنة

المدرسة المصرية الدولية-الشيخ زايد


صرح الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم أن عدد المدارس الرسمية الدولية التي دخلت الخدمة « 8» مدارس على مستوى الجمهورية .. خمس مدارس رسمية دولية تعمل بنظام الشهادة البريطانية IG موجود في: العبور بمحافظة القليوبية والشروق بالقاهرة .. وطنطا بالغربية والمنصورة بالدقهلية ومدينة بورسعيد .. وثلاثة مدارس تعمل بنظام البكالوريا الدولية IB وهي: المدرسة المصرية الدولية بالشيخ زايد في 6 أكتوبر بالجيزة .. والمدرسة المصرية الدولية بالمعراج في زهراء المعادي والمدرسة المصرية الدولية بالتجمع الخامس ..وأضاف حجازي أنه جاري التوسع في هذه المدارس الدولية التي تقدم خدمة تعليمية متميزة وتمنح شهادة دولية بمصروفات مخفضة ..

وأعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة لديها خطة طموحة للتوسع في إنشاء المدارس الرسمية الدولية بمشاركة القطاع الخاص في الإدارة نظرًا لتفوق القطاع الخاص في الإدارة المالية بشكل يضمن تغطية التكلفة.

وقال الوزير أن المدارس الرسمية الدولية تقدم للطلاب الشهادات البريطانية: IG وشهادة البكالوريا الدولية IB بتكلفة 15 ألف جنيه فقط سنويا في الوقت الذي تبلغ فيه مصروفات المدارس الدولية الخاصة150 و200 ألف جنيه.

ومنذ أيام أعلنت وزارة التربية والتعليم عن توفر وظائف شاغرة للمعلمين من جميع التخصصات وعمال وأمن وإداريين ومديرين للعمل بالمدارس الحكومية الدولية وذلك بنظام المأمورية المفتوحة للمعينين بالتربية والتعليم ويتقاضى فيها المعلم كافة مستحقاته المالية من جهة عمله الأصلية ويحصل على حافز من 3 آلاف إلى 7 آلاف جنيه من المدرسة الدولية ..

يذكر أن المدرسة المصرية الدولية بالشيخ زايد في 6 أكتوبر بالجيزة .. والمدرسة المصرية الدولية بالمعراج في زهراء المعادي هما أول المدارس الرسمية الدولية بنظام IB ووصلت بهم الدراسة حتى الشهادة الإعدادية وعليهم إقبال كثيف لجودة التعليم الذي يمنح شهادة دولية بمصروفات مخفضة جدا مقارنة بأسعار المدارس الخاصة .. والمدارس الستة الأخرى التي دخلت الخدمة هذا العام ما تزال في البداية ويدرس بها مراحل رياض الأطفال ..

تبلغ مصروفات المدارس الدولية الحكومية 15 ألف جنيه في السنة وهو رقم مخفض مقارنة بمصروفات المدارس الدولية الخاصة التي تقدم نفس الخدمة ويتم إنفاق كامل مصروفات الطلاب على تشغيل المدارس بمعايير وبرامج دولية.

محتوي المناهج: بجانب مواد ومناهج الشهادة البريطانية وشهادة البكالوريا الدولية تلتزم المدارس الرسمية الدولية بتدريس مواد الهوية القومية للطلاب وهي: اللغة العربية، الدراسات الاجتماعية، والتربية الوطنية… كما أنها تعمل بنظام مدرس الفصل في المراحل الأولى وهو نفس النظام الذي بدأ تطبيقه بمدارس الحكومة العام الجاري ضمن منظومة التعليم الجديدة ..




اترك رد