Search

كارثة قطار رمسيس: 20 جثة متفحمة و40 مصاب والرئيس يتوعد بمحاسبة المسئولين

كارثة_قطار_رمسيس


أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة أن عدد الوفيات في حادث” انفجار تنك قطار” بمحطة مصر بلغت 20 شخصا وإصابة 40 آخرين … وقع الحادث المأساوي صباح اليوم الأربعاء 27 فبراير 2019 الجاري داخل محطة سكك حديد مصر بميدان رمسيس بوسط القاهرة نتيجة اصطدام جرار قطار بالحاجز الخرساني نهاية الرصيف نتج عنه انفجار تنك البنزين.

الحادث المأساوي أصاب ركاب القطارات بالذعر .. والصراخ في كل مكان من هول الإنفجار ورائحة الدم التي تناثرت على الرصيف والجثث المحترقة .. دماء وبكاء وفرحة لمن أفلت من الموت على رصيف نمرة 6 بمحطة مصر ..

ونشب الحريق إثر اصطدام أحد جرارات القطارات بالصدادة الحديدية الموجودة على رصيف 6 بعد خروجه عن القضبان، ما أدى إلى انفجار “تنك البنزين”، وأسفر عن اشتعال النيران في الجرار والعربة الأولى والثانية بالقطار.

وأخلت قوات الأمن المحطة من الركاب ومنعت الدخول إليها، وقررت السكك الحديدية إيقاف حركة القطارات بمحطة مصر، وذلك تزامنًا مع وصول نحو 20 سيارة مطافئ للسيطرة على الحريق، الذي أسفر عن وقوع عدد من الوفيات والإصابات فضلًا عن تفحم عدد من الجثث.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه وجه بمحاسبة المتسببين بحادث محطة مصر ورعاية المصابين، متوجهًا بخالص التعازي لأسر الضحايا والمصابين ..

وأمر مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بتوفير أقصى مستويات الرعاية للمصابين، والوقوف على الأسباب الرئيسية للحادث .. وأضاف مدبولي: لازم نعرف المتسبب في الحادث ويحاسب حسابا عسيرا، كفانا هذه الأنواع من الأخطاء، مؤكدًا أنه حتى الآن غير معروفة الأسباب الرئيسية في الحادث، ولكن من سيثبت خطأه في هذا الحادث سيحاسب حسابا عسيرا، لضمان حقوق أهالينا ممن أصيبوا وتوفوا في الحادث.

ووافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على صرف 80 ألف جنيه لكل حالة وفاة، أوعجز كلى، وكذا صرف 25 ألف جنيه لكل مصاب من مصابى هذا الحادث.




اترك رد